العمل: لا يجوز أن تعمل امرأة واحدة وحدها في مكان يعمل فيه رجال

القطيف: صبرة

عندما تتوجه المرأة العاملة في الصباح الباكر إلى جهة عملها، تنطلق في خط مواز لذلك، حملات تفتيش، تستهدف أماكن عمل النساء، للتأكد من الالتزام بجميع الاشتراطات والتعليمات المطلوبة داخل بيئات العمل النسائية، ومن يخالف، يواجه الجزاءات المقررة. وكأن حملات التفتيش تلك، تبعث برسالة إلى المرأة السعودية العاملة، بأنها محل اهتمام ومتابعة  الجهات الرسمية، لتعزيز نجاح حواء في بيئة العمل.

وأطلقت وكالة التفتيش، التابعة لمكتب العمل بمحافظة القطيف، تحت إشراف رئيس قسم التفتيش حكيم آل مرهون، حملات تفتيش شملت ١٢٠ منشأة، تعمل بها نساء، خلال 10 أيام فقط (الفترة من ٩ وحتى ١٨شعبان الجاري)، وتم اتخاذ الإجراءات النظامية بحق المنشآت المخالفة، من توجيه انذار كتابي أو توجيه نصح وارشاد.

وتراقب الوكالة في حملاتها الضوابط المكانية في التنظيم الموحد لبيئة عمل المرأة، التي تشمل التأكد من وجود مصلى ومكان استراحة مستقل، ودورة مياه مخصصة للنساء، ووجود امرأتين على الأقل في الوردية الواحدة، في حال وجود عاملين رجال، وتوفير مقاعد للاستراحة بجوارهن، وكاونتر مستقل  بمسافة كافية ومناسبة لخدمة العملاء، فضلا عن تخصيص خط انتاج للنساء العاملات.

ووجه مدير مكتب العمل بمحافظة القطيف عبد الكريم آل طه، قسم التفتيش بالتركيز على متطلبات بيئة عمل المرأة، من أجل الحفاظ على كرامتها وخصوصيتها، وذلك من خلال الزيارات الميدانية لجميع المنشآت التي تعمل بها نساء.

من جهة أخرى، شارك قسم العلاقات العامة بالمكتب، بتوضيح ذلك، من خلال الإعلانات الارشادية المرئية بصالات خدمات العملاء بقسميه الرجالي والنسائي.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com