طالبات القطيف يحصدن التفوق في “ريادي” و”الموهوبات” و”سفيرات” و”التسريع” 37% من المسجلات في "المعلم الخبير" من المحافظة

من محمد آل عبد الباقي، مكتب التعليم بالقطيف

حققت طالبات قطاع القطيف، نسباً متقدمة، في إحصاءات بيانية حديثة، صادرة عن إدارة نشاط الطالبات وإدارة الموهوبات بالمنطقة الشرقية، أولى هذه النسبة، كانت ٥٣% تصدرن بها أعداد الطالبات المسجلات في المنصة الإلكترونية لبرنامج (ريادي) على مستوى المنطقة الشرقية، كما تصدرن أعداد الطالبات في فصول الموهوبات على مستوى القطاعات التعليمية بالمنطقة بنسبة ٤٧% للعام الدراسي الحالي، وأعداد الطالبات الموهوبات من مخرجات المشروع الوطني للتعرف على الموهوبين للعامين الدراسيين الماضي والحالي بنسبة ٣٥ % وبرنامج “محاضن الموهبة” للعام الدراسي الحالي بنسبة ٢٣ %.

     وكشفت الإحصاءات عن التحاق 805 طالبات من مدارس قطاع القطيف ببرنامج “ريادي”، من بين 1465 طالبة مسجلة من 9 قطاعات تعليمية بالمنطقة الشرقية. ويستهدف “ريادي” اكساب الطلبة مهارات سوق العمل، وترسيخ ثقافة ريادة الأعمال، وتشجيع طلبة التعليم العام والجامعي والفني على العمل الحر والاستثمار.

     وكشفت إحصاءات الموهوبات عن أعداد الطالبات في فصول الموهوبات بقطاع القطيف، البالغ عددهن 360 طالبة، من بين 763 طالبة موهوبة في 6 قطاعات تعليمية بالمنطقة الشرقية.

   فيما كان عدد الطالبات الموهوبات من مخرجات المشروع الوطني للتعرف على الموهوبين للعام الدراسي الماضي، 410 طالبات موهوبات، وللعام الدراسي الحالي 757 طالبة موهوبة بقطاع القطيف، من بين  3285 موهوبة في 9 قطاعات تعليمية بالمنطقة الشرقية، أي ما نسبته ٣٥ % لصالح قطاع القطيف.

    وجاءت إحصائيات برنامج “محاضن موهبة” للعام الدراسي الحالي لتضع قطاع القطيف في المقدمة، إذ بلغ عدد الطالبات المستفيدات من البرنامج بمدارس المرحلة الابتدائية بهذا القطاع 55 طالبة من بين 230 طالبة مستفيدة منه في 5 قطاعات تعليمية بالمنطقة الشرقية، أي بنسبة ٢٣ % لصالح قطاع القطيف.

   وتتآزر نسب التفوق لقطاع القطيف مع نسب تفوق أخرى، وفي مجالات عديدة؛ فقد استحوذت معلمات قطاع القطيف، المسجلات في برنامج “المعلم الخبير” بشركة “مايكروسوفت” للعام الدراسي الحالي على نسبة ٣٧ % من إجمالي المعلمات المسجلات في هذا البرنامج على مستوى المنطقة الشرقية.

     واستحوذ قطاع القطيف على نسبة ٥٩ % من إجمالي الطالبات المتفوقات المكرمات في مهرجان تكريم سفيرات التفوق بالمنطقة الشرقية، الذي أقيم في شهر جمادى الآخرة بمسرح أمانة المنطقة الشرقية، وشمل التكريم 400 طالبة متفوقة من مختلف القطاعات التعليمية بالمنطقة الشرقية، من بينهن 236 طالبة من مدارس قطاع القطيف. ويوم الأحد الماضي حققت طالبات قطاع القطيف نسبة ٤٥ % من بين الطالبات اللاتي خضن اختبارات التسريع، ممن أبدين تفوقا غير عادي خلال العام الدراسي الحالي على مستوى القطاعات التعليمية بالمنطقة الشرقية، إذ بلغ عدد مرشحات التسريع بقطاع القطيف 47 طالبة، من بين 104 طالبات في 10 قطاعات تعليمية.

     من جانبه، عبر مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الكريم العليط عن سعادته بنسب التفوق هذه، معتبرا إياها مؤشرات دقيقة وواضحة للتفوق والتميز بمدارس البنات بقطاع القطيف، مقدما التهنئة الشكر والتقدير للجميع، خاصا الطالبات المتفوقات، والمعلمات المتميزات، والمشرفات المثابرات.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com