آل مهنا والشماسي يختتمان تدريبات إستونيا ويستعدان للمنافسات الدولية

من محمد آل عبد الباقي، مكتب التعليم بالقطيف

 اختتم طالبان من قطاع القطيف التعليمي، وهما أحمد بن نبيل بن أحمد آل مهنا وحسين بن عادل بن أحمد الشماسي، مشاركتهما في فعاليات البرنامج التدريبي للفيزياء النظرية والتطبيقية، الذي نظمته جامعة تالين بجمهورية إستونيا، خلال الفترة من يوم 4 إلى 13 شعبان الجاري، وذلك بنجاح كبير، استعداداً للمنافسات القارية والدولية.

    وتأتي مشاركة الطالبين ضمن الفريق الطلابي السعودي للفيزياء ٢٠١٩ م، المكون من 12 طالبا موهوبا من مختلف المناطق  المحافظات التعليمية بالمملكة، الذين أهلته ورشحتهم مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة)، استعدادا للمشاركات الدولية في أولمبيادات الفيزياء القارية والدولية .

    وكان الطالب أحمد آل مهنا قد حقق الميدالية الذهبية على مستوى العالم في الأولمبياد الدولي للعلوم للناشئين، المقام في غابورون عاصمة جمهورية بوتسوانا. وشارك الطالبان آل مهنا والشماسي في ملتقى النخبة ٢٠١٨ م بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية ( KAUST ) بمحافظة جدة، في صفر الماضي، قبل أن يلتحقا بملتقى الشتاء التدريبي الخامس للمواد العلمية لفرق الرياضيات والفيزياء والكيمياء على مستوى المملكة، الذي نظمته مؤسسة “موهبة” في الجامعة نفسها، في شهر ربيع الأول الماضي. كما انضما إلى برنامج التدريب المكثف، الذي استضافته جامعة ( KAUST) في شهر رجب الماضي واستمر نحو 5 أشهر.

    بدوره، أشاد مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبدالكريم العليط بموهبة الطالبين أحمد آل مهنا وحسين الشماسي، وتميزهما في الفيزياء، وتمثيلهما للمملكة في المحافل العلمية الدولية، داعيا لهما بالنجاح في الحصول على أعلى المراكز، وتحقيق أفضل الإنجازات .

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com