القطاع الخاص يستعرض قدراته التوظيفية بـ24 ركناً أمام طلاب القطيف افتتاح ملتقى "آفاق المستقبل" في دارين مول

 من سامي آل مرزوق، مكتب التعليم بالقطيف

بـ24 ركناً متنوعاً في التخصصات والخدمات، سعى ملتقى “آفاق المستقبل للتوظيف”، الذي أفتتح أمس في مجمع دارين مول بالدمام، إلى اجتذاب الطلاب والطالبات للتعرف عن فرص العمل المتوفرة في القطاع الخاص. وتنقل الحضور على أركان الملتقى، وتركزت أسئلتهم على نوعية الوظائف الشاغرة  في شركات القطاع الخاص، ومزاياها، وآلية البحث عن الوظيفة المناسبة للشخص.

وينظم المعرض مكتب التعليم بمحافظة القطيف، ممثلاً في المدرسةً الثانوية الخامسة بسيهات، وافتتحه مساعد المدير العام للتعليم بالمنطقة الشرقية للشؤون المدرسية، فهد بن محمد الغفيلي، نيابة عن المدير العام للتعليم بالمنطقة الشرقية.

وقال مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف بالإنابة علي الشهري: “المعرض يضم أركاناً عدة، اشتملت على العديد من الجهات والشركات التي تفتح آفاق العمل أمام الطلاب والطالبات، وتعينهم على اختيار ما يناسبهم مستقبلاً وحسب إمكاناتهم”.

ومن جانبها، قالت قائدة المدرسة الثانوية الخامسة إيمان بنت ناجي السكيري: “المعرض أثبت جدواه، بدليل الحضور الكثيف من الفئات المستهدفة للتعرف على نوعية الوظائف المتوفرة”، مضيفة بأن “توافد الحضور بأعداد كبيرة، ظهر جلياً خلال نصف الساعة الأولى من الافتتاح”. وقالت: “ما شاهدته ولمسته ولمسه الجميع، إقبال الطلاب والطالبات على أركان الشركات المختلفة المشاركة، والتعرف على خدماتها في مجال التوظيف”.

وقالت مشرفة اللغة العربية بمكتب التعليم بمحافظة القطيف كفاح بنت حسن المطر: “سعدت كثيراً بهذه المبادرة، التي تصب في خدمة شبابنا وشاباتنا، وما ستوفره لهم من فرص وظائف مناسبة مستقبلاً”. وأضافت “أركان المعرض متنوعة بين تخصصات مختلفة، تتوافق مع إمكانات الشباب وشهاداتهم العلمية، لذا أرى الملتقى فرصة كبيرة لهم لتحقيق رغباتهم”.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com