لا تدخين بعد اليوم في الشركات والمؤسسات الخاصة معاقبة المنشآت المخالفة بموجب السلامة والصحة المهنية

صُبرة: تويتر

أصدر وزير العمل والتنمية الاجتماعية ….. قراراً وزاريّاً بمنع التدخين في أماكن العمل الواقعة تحت صلاحيات وزارته من الشركات والمؤسسات. وتضمّن القرار الذي صدر أمس الأول الأحد “حظر التدخين في أماكن العمل”، مشدّداً “على صاحب العمل تضمين ذلك في أدلة المنشأة الرسمية الموجهة للعاملين والزوار”، “كما يجب الإعلان عن ذلك في أماكن ظاهرة حماية لسلامة وصحة العاملين والزوار”.

وتضمن القرار الوزاري شرحاً لـ “التدخين” ليشمل “تعاطي التبغ ومشتقاته، ويشمل السجائر والسجار والجراك والتنباك والمعسل وأي منتج يدخل التبغ في مكوناته، سواء عن طريق السجائر أو السيجار أو الغليون أو النشوق أو الشيشة أو المضغ أو التخزين أو أي طريقة أخرى”.

وتضمن القرار المكون من 4 بنود أن “تُطبَّق في حق المنشآت المخالفة أحكام مخالفات السلامة والصحة المهنية الموضحة في جدول المخالفات والعقوبات”.

وجاء قرار الوزير الراجحي استناداً إلى مراسم ملكية سابقة، من ضمنها مرسوم صدر في رجب 1436 اعتمد نظام مكافحة التدخين، وقد نصّ النظام في المادة (7) على أنه “يُمنع التدخين في الأماكن التالية، ومنها: الشركات والمؤسسات والهيئات والمصانع والبنوك وما في حكمها”.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com