7 معلمين من القطيف يظهرون مهارات خاصة في الأولمبياد العالمي للروبوت

 القطيف: صبرة

شارك 7 معلمين من قطاع القطيف، من بين 28 معلماً من مختلف مكاتب التعليم بالمنطقة الشرقية، في البرنامج التدريبي “الأولمبياد العالمي للربوت” (WOR 1440)، والذي استمر يومين، واختتم أمس، في إدارة نشاط الطلاب (بيت الطالب) بالدمام، تحت إشراف رئيس قسم النشاط العلمي بإدارة نشاط الطلاب بالمنطقة الشرقية مشعل الوليدي. وأظهر معلمو القطيف مهارات خاصة في التعامل مع الربوت.

وأشاد الوليدي بالبرنامج وأهميته، كونه انطلاقة جديدة في مسابقات الروبوت في المنطقة الشرقية والمملكة، في إطار مواكبة رؤية 2030، التي تهدف إلى تطوير التقنيات والارتقاء بمهارات الطلاب والمعلمين. وقال: “من هنا، قدمت الشركة المتعاونة مع الوزارة هذه الدورة”. وكشف الوليدي عن تقديم 10 مسابقات بمجال الروبوت سنوياً، مهنئاً مدارس المنطقة الشرقية للريادة في مجال الروبوتات على مستوى المملكة، وأوضح أن التوجه القادم لإدارة النشاط، بإقامة دورات الروبوت بمكاتب التعليم.

ومعلمو القطيف المشاركون في الأولمبياد هم: حسين بن أحمد آل جبر (مدرسة الجش الثانوية ومنسق نشاط الطلاب بتعليم القطيف)، سامي بن إبراهيم آل مرزوق (مدرسة صهيب الرومي الابتدائية ومشرف نشاط الطلاب بتعليم القطيف)، عبدالله بن طارش آل يحيي  (مدرسة الطفيل بن عمرو الثانوية بسيهات)، محمد بن عيسى المبشر (مدرسة دار الحكمة الثانوية بالقطيف)، غسان بن سعيد الشيوخ (مدرسة مؤته المتوسطة بتاروت)، فريد بن يوسف آل مطر (مدرسة المجيدية الثانوية بالقطيف)، وعبدالله بن علي آل سيف (مدرسة ابن القيم المتوسطة بسيهات).

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com