٢٨٠ لوحة رقمية و٦٠ مجسماً مطبوعاً تثري معرض “جماليات شرقية”

القطيف: ليلى العوامي

اتخذت مشرفة التربية الفنية هويدا الجشي، مكانها وسط المعرض الفني “جماليات شرقية”، المقام في المتوسطة الخامسة بالقطيف، لتشرح للحاضرات قصة إنجاز ٢٨٠ لوحة رقمية و٦٠ مجسما مطبوعا، ضمها المعرض والأهداف المرجوة منه.

وياتي المعرض ضمن مبادرة الجشي للتحول الرقمي، والتي تتماشى مع رؤية 2030. وقالت إن الهدف من المبادرة هو “إبراز المواهب الكامنة لدى المعلمات والطالبات”، مشيرة إلى “حضور 27 مشرفة تربوية في فعاليات المعرض الذي انطلق الأسبوع الماضي”.

ويحتوى معرض جماليات شرقية ـ بحسب الجشي ـ على 4 أركان  “الأول عبارة عن ورشة عمل مصاحبة لتشكيل الورود، للمعلمتين أفراح الحساوي من المتوسطة الرابعة بصفوى، وزهراء العلوي من المتوسطة الأولى بالجارودية، وركن ثان بعنوان “نسيج”، وركن ثالث يحمل عنوان “تلوين الماء”، والركن الأخير لـ”فن كولاج رقمي”. وحظي المعرض  على اهتمام الكثير من الفنانين والمثقفين من داخل مجتمع القطيف والمهتمين بالفن التشكيلي.

وافتتحت المعرض، المساعدة للشؤون التعليمية في مكتب التعليم بمحافظة القطيف نورة بنت عوض الخالدي والمشرفة المركزية بإدارة تعليم الشرقية سميرة الغامدي. وأثنت الخالدي على أعمال الطالبات والمعلمات، ووجهت شكرها وتقديرها للمعلمة هويدا الجشي على حرصها على تقديم أعمال رائعة. كما قدمت شكرها لمعلمات التربية الفنية حكيمة آل درويش، فايزة المسعود، زهراء العلوي، حكيمة آل درويش، أفراح الحساوي، فريال الجامد, وزهراء العلوي، وكرمت الطالبات آية المغاسلة، سمات القيصوم، وخضراء الشايب، والوكيلتين البندري والعفري الخالدي.

إلى ذلك، أثنى مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف بالنيابة، علي بن عبدالله الشهري ومساعد الشؤون المدرسية عبد الله القرني، على المعرض، وذلك أثناء الزيارة التي قاما بها للمعرض. وعبرا عن سعادتهما بجمال اللوحات والإبداع الفني فيها. وما شمله من عمل نوعي مميز يعكس جهود المعلمات والطالبات.

تنسيق المعرض

  • هويدا الجشي
    فايزة المسعود
    فريال الجامد
    حكيمة درويش

المشاركات

  • معلمات مادة التربية الفنية، في المرحلتين المتوسطة والثانوية، في مدارس محافظة القطيف

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com