بلدية سيهات تحذر المحال التجارية من حملاتها المفاجئة مخالفات وإنذارات بحق بعضها

 سيهات: صبرة

لحقت حزمة من المخالفات والإنذارات وقرارات الإغلاق، بالمحال التجارية المتعلقة بالصحة العامة في سيهات، بعدما نفذت بلديتها، التابعة لبلدية محافظة القطيف 187 زيارة تفتيشية خلال شهر رجب الماضي. وشهدت الزيارات القيام بـ23 جولة ميدانية، تم خلالها زيارة 154 محلا ومنشأة غذائية، وإصدار 57 مخالفة، وإنذار 112محلا، بالإضافة الى إغلاق 7 محلات مخالفة للأنظمة، واتلاف نحو 104 كيلوجرامات من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، والتي ظهرت عليها علامات التلف والفساد، واستبعاد عدد 20 عاملا. في الوقت نفسه، حذرت البلدية أصحاب المحال من أن حملاتها المفاجئة مستمرة، لرصد أي مخالفات.

وأكد رئيس بلدية سيهات المهندس فواز المطيري اكد أن البلدية “تسعى في المقام الأول الى الحفاظ على الصحة العامة بتطبيق الأنظمة والتعليمات والتقيد بلائحة اشتراطات البلدية”. ودعا إلى “تعاون المواطنين في الإبلاغ عن الملاحظات والمخالفات عبر أرقام البلاغات أو مواقع التواصل الالكترونية الرسمية”، مؤكدا أن “البلدية ستواصل حملاتها التفتيشية المجدولة للحد من هذه الظواهر السلبية، وضمان تهيئة الأوضاع الصحية، وإبعاد كل ما يمكن أن يشكل خطرا على صحة وسلامة المستهلكين. وقال إن “إدارة النظافة والأسواق قامت بـ 154 جولة، تم خلالها توجيه 150 إنذارا، وإغلاق22 محلا، كما تم نقل 1020 طناً من النفايات، و4373م3 من الأنقاض المجهولة المصدر والأنقاض الصلبة، وسحب 80000 جالون من مياه الأمطار، واستبدال 200 برميل تالف”.

وشدد على أنه “لا مجال للتهاون مع المخالفين، وفي حالة عدم الالتزام، يتم تطبيق الأنظمة والاجراءات المترتبة عليهم”، مشيرا الى أنه “تم استحصال الغرامات المالية التي ترتبت على تلك المخالفات”. وأشار الى معالجة 75 شكوى وردت عبر نظام البلاغات، داعيا المواطنين والمقيمين لـ”الإبلاغ عن الملاحظات المتعلقة بالصحة العامة والنظافة من خلال مركز 940″.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com