[تعزير] تهريب هيروين وترويج حشيش ينتهي بـ 3 باكستانيّين وسعودي إلى القتل

جدة: واس

نفّذت وزارة الداخلية، صباح اليوم، 3 أحكام قضائية في حقّ 4 متورطين في قضايا تهريب وترويج مخدرات في محافظة جدة. وقالت الوزارة في 3 بيانات منفصلة إن التنفيذ كان “القتل تعزيراً”.

وجاء في البيان الأول أن الباكستانيّين محمد مصطفى محمد يوسف إعجاز فاطمة محمد مصطفى؛ قُبض  عليهما عند قيامهما بتهريب كمية من الهيروين المخدر، وأسفر التحقيق معهما عن توجيه الاتهام إليهما بما نسب لهما، وبإحالتهما إلى المحكمة صدر بحقهما صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليهما شرعا والحُكم بقتلهما تعزيراً ، وتمّ تأييد الحُكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه.

وتم تنفيذ حكم القتل في الجانيين اليوم الخميس الموافق 6 / 8 / 1440هـ ,في محافظة جدة بمنطقة مكة المكرمة.

وجاء في البان الثاني أن السعودي عبدالله بن سلطان بن علي آل سعيدة قُبض عليه للمرة الثانية متورطاً في ترويج كمية من الحشيش المخدّر، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بما نسب له، وبإحالته إلى المحكمة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعاً والحُكم بقتله تعزيراً، وتم تأييد الحُكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً، وتمّ تأييده من مرجعه.

وقد تم تنفيذ حُكم القتل في الجاني اليوم الخميس 6/ 08 / 1440 هـ، في محافظة جدة بمنطقة مكة المكرمة.

وجاء في البيان الثالث أن الباكستاني عبدالمالك محمد خليل قُبض عليه عند قيامه بتهريب كمية من الهيروين المخدّر داخل أحشائه، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بما نسب له، وبإحالته إلى المحكمة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نُسب إليه والحُكم بقتله تعزيرا، وأٌيد الحُكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً، وأيد من مرجعه.
وتم تنفيذ حُكم القتل في الجاني اليوم الخميس 6/ 08 / 1440 هـ، في محافظة جدة بمنطقة مكة المكرمة.
ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد للعموم حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ على محاربة المخدرات بأنواعها لما تسببه من أضرار جسيمة على الفرد والمجتمع، وإيقاع أشد العقوبات على مرتكبيها ، مستمدة منهجها من شرع الله القويم ، وتحذر في الوقت نفسه كل من يقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره , والله الهادي إلى سواء السبيل.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com