نائب أمير الشرقية يدفع بـ3098 خريجاً تقنياً لسوق العمل يمثلون 4 كليات تقنية.. من بينها القطيف

الدمام: واس

دفع نائب أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز بـ3098 خريجاً مؤهلاً تقنياً ومهنياً، إلى سوق العمل. جاء ذلك خلال حفل التخرج الذي رعاه سموه اليوم، احتفاءً بخريجي 4 كليات تقنية بالمنطقة، تقع في كل من القطيف والدمام، الأحساء، وحفر الباطن. وشهد الحفل، الذي أقيم بالمدينة الرياضية بالدمام (الصالة الخضراء)، قيام الأمير أحمد بن فهد بتكريم الطلاب المتميزين والمتفوقين في الكليات الأربعة.

وشاهد سموه، مسيرة الطلاب الخريجين، بعد ذلك، ألقى الطالب إسماعيل الزهراني كلمة الخريجين، أكد فيها على “العمل وخدمة الوطن، وأن يكون الجميع جزءاً من الرؤية الطموحة التي تشهدها المملكة في مختلف المجالات”، مشيرا إلى “دور المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في تدريبهم وتأهيلهم تقنياً ومهنياً”. ثم شاهد الجميع فيلماً مرئياً عن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

وأكد محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد، استعداد الخريجين لبدء مرحلة جديدة من مراحل العطاء والبذل والمساهمة في خدمة الدين والملك والوطن، من خلال ما اكتسبوه من علومٍ ومهارات ومعارف متعددة، لاستكمال مسيرة التنمية الشاملة للوطن. وهنأ الفهيد الخريجين لـ”تجاوزهم هذه المرحلة المهمة من حياتهم العلمية والمهارية”، مباركا للجميع “التخرج، وأن يكونوا سواعد عطاء، وعوامل نماءٍ وارتقاء في ميادين العمل المختلفة”، مؤكداً أن “النهضة الشاملة التي تشهدها البلاد هي نتيجة طبيعية للجهود المخلصة والنظرة الثاقبة والتخطيط السليم، ودعم الدولة السخي المتواصل لمسيرة التنمية ولمسيرة التعليم بشكل عام والتدريب التقني والمهني بصفة خاصة، الذي يأتي في إطار القناعة المطلقة لدى القيادة الرشيدة حفظها الله، بدعم مؤسسات التعليم والحرص على نوعية مخرجاتها وتنمية قدراتها، إذ يعد إحدى أولويات خطة التنمية، ومن المرتكزات المهمة لرفعة أبناء هذا الوطن، نحو حياة كريمة ليساهم هذا الوطن في بناء النهضة الشاملة التي يشهدها العالم اليوم”، مشيرا إلى “الآمال المعقودة على الخريجين والطموح والنجاح في مختلف المجالات”.

وبارك الدكتور الفهيد، لأولياء الأمور تخرج أبنائهم، مقدما باسمه ونيابة عن منسوبي التدريب التقني والمهني بالمنطقة الشرقية، بخالص الشكر والتقدير والامتنان والعرفان لنائب أمير المنطقة الشرقية، على دعمه غير المحدود للتدريب التقني والمهني بالمنطقة الشرقية، وتوجيه سموه الدائم لما فيه خير وصلاح ونماء للمنطقة بصفة الخصوص، والوطن الغالي بصفة العموم. عقب ذلك، تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة، ثم التقطت الصور الجماعية مع سموه.

إلى ذلك، استقبل الأمير أحمد بن فهد بن سلمان في مكتبه بديوان الإمارة اليوم، مدير عام فرع وزارة الخدمة المدنية بالمنطقة الشرقية حمود بن عيسى الشريدة بمناسبة تعيينه مديرًا عاما للفرع. وبارك سموه للشريدة التعيين، مؤكدًا أهمية الحراك الذي تقوم به وزارة الخدمة المدنية ومنها إطلاق اللائحة التنفيذية للموارد البشرية التي تخدم التوجه الاستراتيجي للخدمة المدنية بما يتوافق مع رؤية المملكة ٢٠٣٠ , وكذلك مبادرات تمكين الجهات الحكومية.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×