خطط لإدخال التقنية الرقمية لوحدة الخدمات الإرشادية بالقطيف تنتقل إلى مقرها الثالث بمدرسة مؤتة المتوسطة بتاروت

من محمد آل عبد الباقي، مكتب التعليم بالقطيف

أعلنت وحدة الخدمات الإرشادية بالقطيف عن خطط لتطوير جهازها الإرشادي، وسعيه إلى إدخال التقنيات الرقمية في أعماله وبرامجه كافة، ورفع كفاءة المرشدين الطلابيين، واستقطاب الكفاءات الإرشادية، وتفعيل خدمة الهاتف الاستشاري. جاء ذلك بالتزامن مع انتقال مقر الوحدة، من مبنى ملحق بمدرسة صفوى المتوسطة بصفوى، إلى مبنى ملحق بمدرسة مؤتة المتوسطة بتاروت.

ويعد المقر الجديد، الثالث من نوعه لهذه الوحدة، التي تأسست سنة ١٤٢١ هـ، واتخذت من مرفق بمدرسة ضرار بن الأزور الابتدائية بصفوى مقرا تأسيسيا لها، قبل أن تنتقل إلى مقرها الثاني عام ١٤٢٥هـ بمدرسة صفوى المتوسطة بصفوى. وتتلخص مهام الوحدة في الإرشاد النفسي والاجتماعي والسلوكي، لمنسوبي التعليم العام من الطلاب، وشاغلي الوظائف التعليمية بمدارس قطاع القطيف، وتستقبل الحالات المحولة من المدارس، وتولى دراسة ملفاتها، وجدولة مواعيد علاجية لها .

    وكشف رئيس الوحدة مشرف التوجيه والإرشاد غنام بن عبد المحسن الغنام أن “مقر الوحدة الجديد شهد أعمالا تطويرية وتجهيزية، تحاكي تقسيمات الوحدة التي تشمل مكتب رئيس الوحدة، وقاعة المكتبة والتدريب الإرشادي والاجتماعات، ومكتب خدمات المستفيدين والأعمال الإدارية مع المساعد الإداري محمد بن سلمان آل مشيمع، ومكتب الإرشاد النفسي والإرشاد باللعب مع مشرف الخدمات الإرشادية الدكتور سلمان بن عبد الله الحبيب، ومكتب الخدمة الاجتماعية مع مشرفي الخدمات الإرشادية نبيل بن محمد الغامدي، وعبد الإله بن حبلان التاروتي، ومكتب الرعاية السلوكية مع مشرف الخدمات الإرشادية صلاح بن محمد آل مطر، والقياس النفسي مع مشرف الخدمات الإرشادية فيصل بن إبراهيم آل عجيان”.

     وتابع الغنام قائلا إن وحدته “تتطلع إلى التوسع في تنفيذ مشاغل العمل، والبرامج التدريبية، والزيارات الميدانية، والاجتماعات الدورية، ومؤتمر الحالة، والمحاضرات والندوات الإرشادية، وتصبو إلى إبرام حزمة من عقود الشراكة المجتمعية مع مختلف الجهات ذات الصلة، فضلا عن تنظيم المعارض والمشاركة بها”.

    وتابع الغنام “مشرفو الوحدة يقومون بتصنيف الحالات الطلابية، وفق لائحة قواعد السلوك والمواظبة، قبل اعتماد توجيه ذوي الحالات؛ للقيام بأعمال تطوعية في مختلف إدارات ومؤسسات النفع العام”. ولفت  إلى أنها تعمل على متابعة التكيف الدراسي والاجتماعي للحالات السلوكية، بالتعاون مع دور الملاحظة ، وتذليل الصعوبات أمامهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com