134 ألف طن نفايات وأنقاض مجهولة المصدر بالقطيف

القطيف: صبرة

رفعت بلدية محافظة القطيف 134550 طناً من النفايات والأنقاض ومخلفات بناء، مجهولة المصدر، كالأخشاب والأثاث وما شابهها، مما يترك في الساحات أو الطرق داخل الأحياء. وتشتمل المخلفات 70200 طن مواد عضوية، و7380 طن ورق كرتون، و3870 طن بلاستيك، و1890 طن معادن، و7380 طن زجاج، و11430 طن منسوجات، و18450 طن مواد مختلفة، و12150 طن مخلفات الهدم والبناء. وذلك خلال الأشهر الثلاثة الماضية، ضمن البرنامج المكثف الذي تعمل عليه بلدية المحافظة طوال العام، للاهتمام بالنظافة والصحة العامة في جميع مدن وبلدات ومناطق المحافظة، والحفاظ على السلامة والصحة العامة للمستهلكين.

وقال مدير عام الخدمات محمد بن ناصر اليامي أن “أعمال النظافة في المحافظة، تشمل النظافة العامة، وتفريغ حاويات النفايات، والتقاط وتجميع النفايات، والكنس اليدوي، ونظافة الأسواق، بالإضافة إلى جمع ونقل النفايات ذات الحجم الكبير كالأثاث والأشجار، ونظافة الحدائق العامة والمنتزهات، وعمليات نظافة مغاسل الموتى والمقابر، بالإضافة إلى نظافة وصيانة دورات المياه العامة، وغسيل حاويات النفايات ونظافة الشواطئ، ومسح وتسوية الساحات في المناطق المختلفة”.

وأشار الى أن أعمال النظافة تشمل “مكافحة القوارض والحشرات كالذباب والبعوض ومعالجة المستنقعات عن طريق الرش السطحي، حيث تتم هذه العمليات عن طريق عدد من المبيدات، ومنها التضبيب الحراري والميكروجين، بالإضافة إلى  التطهير الجاف والتطهير السائل”. وقال رئيس بلدية محافظة القطيف المكلف المهندس خالد بن مترك العتيبي أن البلدية والبلديات التابعة لها تبذل كل جهودها وإمكانياتها حرصاً على سلامة المواطنين والمقيمين، من خلال استنفار جميع طاقاتها البشرية والآلية.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com