حقوق نهاية الخدمة والثقافة العمالية في ورشة بمعرض “بيبان” يقدمها فرع وزارة العمل بالشرقية

 

الدمام: صبرة

تشرح وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، آليات الحصول على خدماتها، والاستفادة من المستشارين العماليين لديها في الرد على أسئلة المواطنين واستفساراتهم، وذلك في ورشة العمل، التي ينظمها فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية اليوم، ضمن فعاليات معرض “بيبان”، المقام في معارض الظهران الدولية.  وتركز الورشة على موضوعات التوطين والثقافة العمالية، ونظام العمل وحاسبة نهاية الخدمة.

وقال مساعد المدير العام لقطاع العمل بالمنطقة الشرقية محمد الأطرش: “اخترنا أن تكون ورشة العمل حول التوطين لمراحله الجديدة التي انطلقت مطلع العام الحالي والثقافة العمالية، لان مجالاتها واسعة فيما يختص بالعلاقة العمالية بين الموظف وصاحب العمل”. وأضاف “شهد الركن الخاص بقطاع العمل اقبالا كبيرا من قبل الجمهور، ومن الواضح أن هناك حرصا في الحصول على المعلومة، وعمدنا الى تصميم باركود لبرامج الوزارة، مثل مستشارك العمالي، ونظام العمل وحاسبة نهاية الخدمة، فبعد الرد على الاستفسار، يتم إرشاد الموظف صاحب الاستفسار للكود المطبوع، ليمرر جهازه الجوال، ويحصل على التطبيق مباشرة”، مشيراً إلى أن “هناك استشارات تستدعي حضور صاحب العمل أو الموظف لمكتب العمل، في نطاق عمله، وليس نطاق منطقته السكنية، ويتم اطلاعه على مسار العمل، ليكون على دراية، وتكون لديه الاوراق والمستندات المطلوبة”.

وتابع “النظام لدينا سلس ويختصر الوقت والجهد ، كما تم اقتراح للتنسيق مع المدربين المعتمدين لدينا بفرع الوزارة بالمنطقة الشرقية لعمل ورش تثقيفية مخصصة لمدراء الموارد البشرية بالشركات الكبرى ابتداءً،  لاطلاعهم على كل ما يتعلق بالمخالفات الأكثر شيوعا لتلافي الوقوع فيها، ورفع الثقافة النظامية للشركات المستهدفة، لان هدف الوزارة السعي إلى الوصول لبيئة عمل مثالية وليس ضبط المخالفة”.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com