“مايكروسوفت” تختار الخبيرة وجدان الفرج قائدة ومحكمة في منتدى تبادل الخبرات بباريس حصلت على الجائزة الكبرى في مهارات التفكير الحاسوبي

 

من محمد آل عبد الباقي، مكتب التعليم بالقطيف

اختارت شركة مايكروسوفت الأمريكية، معلمة الفيزياء بالمدرسة الثانوية الأولى بالعوامية وجدان بنت محمد بن سلمان الفرج؛ لتمثيل المملكة قائدة ومحكمة في منتدى تبادل الخبرات التعليمية العالمي، الذي سيقام في العاصمة الفرنسية “باريس”، غداً الثلاثاء، ويستمر حتى الخميس المقبل.

ويستهدف المنتدى تطوير قدرات المعلمين والمعلمات في استخدام التقنية؛ لدعم التحول الرقمي في تحقيق مخرجات تعليمية أفضل. وجاء اختيار الشركة الأمريكية لوجدان الفرج ضمن عدد من معلمي ومعلمات مايكروسوفت الخبراء، في إطار الشراكة بين وزارة التعليم ومايكروسوفت.

وكانت المعلمة وجدان قد حصلت على الجائزة الكبرى في فئة المجموعات المطبقة لمهارات التفكير الحاسوبي، خلال فعاليات المنتدى العالمي الثاني لتبادل الخبرات التعليمية، الذي عقد في سنغافورة العام  الماضي.

وقدمت وجدان الفرج يوم الخميس الماضي مشغل العمل “تقنيات وأفكار لبناء مشاريع تعليمية تقنية” لـ27 متدربة بمركز التدريب بالقطيف، في ختام فعاليات الأسبوع التدريبي لنادي معلمات مايكروسوفت الخبيرات بقطاع القطيف، والذي استفادت من مشاغله التدريبية الخمسة 146 معلمة. واشتملت محاور مشغل المدربة وجدان على تعريف التقنيات، وأهميتها في التعليم، ومعايير بناء المشاريع التقنية، والملصق العلمي: لوحة عرض المشاريع، وعرض أحدث التقنيات، وكيفية الاستفادة منها.

    وشملت مشاغل هذا الأسبوع التدريبي مشغل “مقدمة ونبذة تعريفية عن مجتمع مايكروسوفت، والبرامج المقدمة فيه: توظيف: FORMS في التعليم ) للمعلمتين مودة بنت حسين  القحطاني ، وزكية بنت جعفر السيهاتي ، واستفادت منه 27 متدربة .

     ومشغل “تفعيل الحقيبة التعليمية – أوفس ٣٦٥ للمؤسسات التعليمية”، قدمته المعلمة رقية بنت رضي العلقم، واستفادت منه 28 متدربة. ومشغل “عمل الموشن جرافيك باستخدام برنامج Power Point”، قدمته المعلمة مريم بنت أحمد الحضري، واستفادت منه 25 متدربة. ومشغل “مايكروسوفت sway – سيناريو القصة ، وتوظيفه في العملية التعليمية”، قدمته المعلمتان نور بنت عبد الباقي آل إسماعيل ، وإيمان بنت زكي الزين، واستفادت منه 39 متدربة.

   وكانت المساعدة للشؤون التعليمية بمكتب التعليم بمحافظة القطيف نورة بنت عوض الخالدي، قد اعتمدت مبادرة “نادي معلمات مايكروسوفت الخبيرت بقطاع القطيف”، الهادف إلى رفع مستوى الأداء التقني للمعلمات؛ لتحسين مخرجات التعليم، بإشراف رئيسة شعبة الحاسب الآلي بالمكتب ولاء بنت محمد الشخص، ومشرفة الشعبة هيفاء بنت عبد العزيز الشمري، وعضوية تسع من معلمات مايكروسوفت الخبيرات .

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com