بطل فيلم العرّاب يرحّب بزبائن “صفحة 106 كافيه” مشروع أنيق في صفوى يقدم "آيس لاتيه" و "ساقو" و "سُوية"

في أحد جدران المقهى تبرز لوحة كبيرة وفيها مارلون براندو، بطل فيلم “العرّاب”، وعلى اللوحة عبارة “طال عمرك الجماعة وصلوا”. في هذه اللوحة تبرز رمزية ظريفة بين ما هو غربي وما هو شرقي. بطل فيلم المافيا الشهير يرحّب بالزبائن بلهجة سعودية…!
هذا ما أراده 4 شبّان من صفوى حين أسّسوا مشروعهم “صفحة 106 كافيه”.
المشروع افتُتح رسمياً مساء البارحة، الجمعة 2 فبراير، بعد شهرين من التشغيل التجريبي، دون أن يُفصح أصحابه عن سبب التسمية. لكن ما يُميّز المشروع واضحٌ لزائريه. في ديكوراته توليفة دقيقة تجمع بين شكلين متضادّين، أحدهما حداثيٌّ جداً، والآخر كلاسيكيّ للغاية. هذا ما يجعل من شكل “السحاحير” رمزاً تراثياً عُومل بأناقة شديدة، في جنبات المقهى الجديد.
احتاجت توليفة ديكوراته إلى قرابة العام، اهتمّوا بكل تفصيل صغير ليشعر الزبائن بترحاب المكان. وعند زيارتك ستلاحظ جدرانه التي تحمل أعمالاً تشكيلية عصرية وفنية بالإضافة لبعض الرسومات الكرتونية القديمة مثل “قرانديزر” “وساسوكي”، ما يُوحي بشبابية المكان وعصريته أيضاً.
ثم تأتي قائمة المقهى التي تضم مشروبات ساخنة وباردة، بما في ذلك القهوة الخاصة، علاوة على بعض الوجبات الخفيفة. وإمعاناً في مزج التراث بالحداثة؛ تجد في القائمة “آيس لاتيه” إلى جانب “الساقو” و “السوية”. تلك فكرة جديرة بالإعجاب.
صحيفة “صُبرة” تبارك للشباب مشروع الافتتاح، وتتمنى لهم مزيداً من الأفكار الخلّاقة، والزبائن الكرماء.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com