[القطيف] “كافل اليتيم” تتابع طلاب الثانوية المشمولين بخدماتها لقاء مفتوح يبحث التحديات والعقبات ويقترح الحلو

القطيف: صُبرة

في لقاءٍ مفتوح؛ نفذت “لجنة كافل اليتيم” بخيرية القطيف، برنامج متابعة للطلاب المستفيدين من خدماتها، بهدف الاطلاع على المستوى العلمي عند طلاب مرحلة الثالث الثانوي. وناقشت اللجنة التحديات التي قد تحول دون تقدمهم دراسياً، بهدف وضع حلول مناسبة لهذه التحديات. جاء ذلك في اللقاء، الذي عقدته اللجنة الأربعاء الماضي بمقر الجمعية، بحضور نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية عبد المحسن الخضر، ومسؤول وحدة التعليم بكافل اليتيم عبدرب الرسول الغانم وعضوي اللجنة عبدالعلي آل كرم وسراج الثنيان.

واستهل “الخضر” اللقاء بكلمة إرشادية مؤثرة، أوضح فيها أهمية “المثابرة وبذل الجهد الذاتي في رسم المستقبل العلمي والإرتقاء بالتطلعات الأكاديمية، وتحدث عن معايير القبول الجامعي”، مشيرًا إلى اختباري القدرات والتحصيلي وأهميتهما التي لا تقل عن اختبارات الثانوية، وأثر كلاهما في تحديد المجالات الجامعية والعملية.

‏‎وبيّن “الغانم” اهتمام لجنة كافل اليتيم بالرعاية التعليمية والخدمات التي تقدمها لطلبة ما بعد الثانوية من ملابس وقرطاسية ومساعدات إيجار ومواصلات وغيرها، إلى جانب تكفلها برسوم الاشتراك لاختباري القدرات والتحصيلي، والتعاون مع أفضل المراكز في المنطقة.

‏‎وتطرق إلى برنامج “أمنية” الذي أطلقته اللجنة عام 2016م ويهدف لتيسير سبل التعليم العالي للطلبة المتميزين علميًا وغير المقتدرين ماديًا من أبناء أسر الأيتام ومتابعة حصولهم على فرص وظيفية واعدة. وفي ختام اللقاء، أُتيحت الفرصة للطلاب لطرح أسئلتهم واستفساراتهم تحقيقًا للأهداف المنشودة.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com