[القديح] مواد غذائية فاسدة تتسبب في إغلاق وإنذار 116 محلاً

القديح: صُبرة

أنذرت بلدية القديح التابعة لبلدية محافظة القطيف 108 محلات غذائية، وفرضت غرامات مالية على 94 محلا، إثر ضبط 200 كيلوجرام من المواد الغذائية غير الصالحة للاستخدام الآدمي. جاء ذلك خلال الجولات التفتيشية التي نفذتها البلدية في الشهر الماضي.  وقال رئيس بلدية القديح المهندس عبدالمحسن الغريافي أن “بلدية القديح قامت بـ 372 زيارة ميدانية، نتج عنها مخالفة 94 محلاً وإنذار 108، وإتلاف 200 كلغ مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي، مع إغلاق 8 محلات مخالف للأنظمة، وفرض غرامات مالية على تلك المخالفات. وشدد على أنه “لا مجال للتهاون مع المخالفين”، لافتا الى أنه “في حالة عدم الالتزام يتم تطبيق الأنظمة والاجراءات المترتبة عليهم”، مشيرا إلى رفع 4050 طنا من النفايات، و780م3 من الأنقاض.

وبين أن هذه الحملات تأتي ضمن الدور التنفيذي الذي تقوم به البلدية في متابعة المحلات المتعلقة بالصحة العامة، والمنشآت الغذائية، لتأمين الجانب الغذائي، وفق معايير الجودة والسلامة، والتأكد من مطابقة جميع المواد الغذائية المتداولة والمعروضة للبيع للاشتراطات الصحية، مع تطبيق الجزاءات والغرامات بحق المخالفين للأنظمة والاشتراطات، والقضاء على ظاهرة التلوث البصري وإزالة العشوائيات.

ومن جانبه، أوضح رئيس بلدية محافظة القطيف المكلف المهندس خالد العتيبي، أن “الجولات التفتيشية، شملت المحلات ذات العلاقة بالصحة، بهدف تعزيز السلامة الصحية في بلدتي القديح والبحاري، وذلك ضمن جولاتها الرقابية المكثفة، للتأكد من تطبيق الاشتراطات البلدية في المنشآت الصحية”. وأشار العتيبي إلى أن بلدية محافظة القطيف والبلديات التابعة لها في (القطيف، وصفوى، وسيهات، وتاروت، وعنك، والقديح) “تبذل كل جهودها وبإمكاناتها الفنية والبشرية”، لافتا الى “توزيع المراقبين بما يتناسب وأعمال التفتيش الصحي للقيام بجولات ميدانية، لأخذ عينات عشوائية من السلع الغذائية المعروضة في الأسواق، وما يشتبه في سلامتها، وإرسالها للمختبر للتحقق من مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي”.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com