توستماسترز كيتوس: آل درويش تُحرز “المركز الأول” في “العالمية” و “الارتجالية” الدحيلب أولى في خطبة التقييم.. والبحارنة ثانية في 3 فروع

القطيف: فاطمة  المحسن

بعد فوزها، في العام الماضي، بالمركز الأول في فرع الخطبة العالمية؛ أضافت حليمة آل درويش، هذا المساء، فوزين جديدين إلى رصيدها، ضمن منافسات نادي “كيتوس” للتوستماسترز. وبعد منافسات شديدة شاهدتها أكثر من 100 سيدة في قاعة الرضا، جنوب القطيف، أعلنت رئيسة المسابقة نصرة القفاص ـ قبل قليل ـ أسماء الفائزات، لتحصد درويش المركزين الأولين في فرعي “الخطبة العالمية” و “الخطبة الارتجالية”.
فيما فازت هالة الدحيلب بالمركز الأول في فرع “خطب التقييم”. ولم يُشارك أيّ من عضوات النادي في فرع الخطبة الفكاهية.
ونالت حوراء البحارنة المركز الثاني في “الخطبة العالمية” و “الخطبة الارتجالية” و “خطب التقييم”.
أما المركز الثالث، في الفروع الثلاثة، فكان من نصيب فاطمة الضو “العالمية”، و أفراح أبو شومي “التقييم”. ولم يُعلن عن فائزة في المركز الثالث لفرع “الارتجالية”.

عريفة المسابقة، أماني آل درويش رحبت بالضيفات ورئيسات الأندية، قبل بدء المنافسة، وعرفت أنواع المسابقات المطروحة وتأكيدها على رئيس المحكمات ناهد العلي بجاهزية الإجراءات لضمان بيئة مناسبة للمنافسة الشريفه وشرح وظيفه كل من المحكمات والمنظمات، لتبدأ المنافسه في المسابقات الثلاث وتخلف النادي عن مسابقة الخطب الفكاهية.
ووصفت رئيسة المسابقة نصرة القفاص أندية القطيف بأنها “ولاّدة للطاقات في كل المجالات”، وقالت “غير مستغرب المستوى اللغوي والاداري الذي متعتنا به المتسابقات في هذه المسابقة وهو ثمرة مثابرتهن في تطوير أنفسهن، وبهذا الطموح سيتأهلن لمسابقة المنطقه في ا12 من شهر فبراير الجاري، ليتمكنن من المنافسه مع فائزات مسابقات الأنديه، نادي غراس بصفوى، نادي كلمات بالدمام، نادي رسالة بتاروت، تحت نطاق المنطقه ٤٥”.
يُذكر أن نادي كيتوس توستماسترز بالقطيف تابع لمنظمة التوستماسترز العالمية وهي مؤسسة غير ربحية تعليمية تنظم أندية حول العالم لمساعدة الناس في التواصل والتحدث أمام العامة وتعليمهم مهارات القادة ، يشارك فيه ما يقارب 25 عضوة بهيئة إدارية منتخبة كل عام .
و تحظى أندية التوستماترز بشعبية كبيره في المملكة بعد حصول التوستماسترز محمد القحطاني على لقب (بطل العالم في الخطابة لعام 2015) في لاس فيغاس – أمريكا.

جدير بالذكر أن رئيسة نادي كيتوس توستماسترز حميدة الجراش حاصلة على أعلى وسام في التوستماسترز وهو  “العريف المميز”.

الفائزات
  • الخطبة العالمية: حليمة آل درويش، حوراء البحارنة، فاطمة الضو.
    الخطب الارتجالية: حليمة درويش، حوراء البحارنة.
    خطب التقييم: هالة الدحيلب، حوراء البحارنة، أفراح أبو شومي.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com