3 أسباب وراء تمديد فعاليات “أسبوع البيئة” في نادي النور مختص يحذر من رش المبيدات على النباتات المثمرة

من أيمن القلاف، سنابس

قررت اللجنة المنظمة لفعاليات أسبوع البيئة، الذي تنظمه وزارة البيئة والمياه والزراعة، بالشراكة مع نادي النور بسنابس، تمديد فترة الفعاليات حتى نهاية بعد غد السبت (30 مارس)، وذلك بسبب  إقبال العوائل على الفعاليات، ورغبة المشاركين في الاستمرار لإتاحة الفرصة للزوار من خارج محافظة القطيف لرؤية الفعاليات في عطلة نهاية الأسبوع، فضلا عودة الأجواء المناخية المعتدلة.

ويواصل الركن الثقافي في الفعاليات تقديم فقراته. وشهد أمس محاضرة لرئيس فرع وزارة البيئة والإرشاد الزراعي بالمنطقة الشرقية المهندس زكي بن أحمد آل عباس، بعنوان “الكفاءة الاتصالية للمرشد الزراعي”،  تحدث فيها عن تعريف الإرشاد الزراعي وطرقه، كما تطرق للمشاكل التي تواجه المزارعين في مهنتهم، ومنها زيادة الأعباء المالية نتيجة عدم المعرفة التامة لحاجيات النبات الضرورية، والخدمات الإرشادية التي تقدمها الوزارة لهم في هذا الصدد، وبالأخص الوحدة الإرشادية في محافظة القطيف، كما تطرق لأهمية تطبيق الممارسات الزراعية الجيدة “جلوبال جاب”، وحذر في الوقت نفسه من المبيدات التي تستخدم في النباتات المثمرة، وأثرها على صحة المستهلك . ومازالت ورش العمل التي تقيمها الفنانة حميدة السنان للصغار تحظي بإقبال كبير منهم، ليعود الرسم والإبداع ، والخط الذي زينته أنامل الصغار.

وقال زهير الضامن أحد منسقي الفعاليات: “في الوقت الذي تتوقف فيه فعاليات أسبوع البيئة في العديد من المناطق، قررنا استمرارها في نادي النور، إيمانا منا بالدور الذي نقوم به، بالشراكة مع وزارة البيئة والمياه والزراعة، وحرصا على إتاحة الفرصة للجميع بالاستمتاع بالأجواء الجميلة في نادي النور”.

وأضاف “أقدم شكري لمحافظة القطيف، ممثلة في محافظ القطيف خالد الصفيان، ولكل من ساهم في إنجاح هذه الفعاليات من مؤسسات حكومية وأهلية، وأيضا لكل المنصات الإعلامية التي ساهمت في التعريف بالفعالية طيلة الأيام السابقة للفعاليات، ونجاح هذه الفعالية هو نجاح آخر يضاف إلى النجاحات التي تتحقق في المحافظة “. إلى ذلك، أطلقت اللجنة الإعلامية للفعاليات “فلتراً خاصاً” بالفعالية عبر برنامج “سناب شات”، لتبقى ذكريات الفعاليات وشعار أسبوع البيئة خالدة في صور الزوار وذكرياتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com