القطيف.. 400 طالب يعودون من “أسبوع البيئة” بالهدايا

القطيف: صُبرة

اطلع 400 طالب من مدارس القطيف أمس، أثناء زيارتهم لفعاليات “أسبوع البيئة”، المقام على ملاعب نادي النور، على مفهوم البيئة، وتعرفوا على أهمية الحفاظ عليها، وفوائد حب زراعة النبات. وأهدى القائمون على أسبوع البيئة، الطلاب شتلات ووروداً على سبيل الهدية، لزراعتها في منازلهم  والاعتناء بها.

إلى ذلك، شهد الركن الثقافي بالفعاليات، مساء أمس، تفاعلاً كبيراً، للمحاضرة التوعوية، التي قدمها المهندس الزراعي إبراهيم حميد علي من مملكة البحرين الشقيقة، والتي تحدث فيها عن تجربته في بناء الواجهات الجدارية الخضراء بالزراعة، وكيفية الاستفادة من المخلفات المنزلية ومخلفات الحديقة، وتحويلها إلى سماد عضوي. وتطرق حميد إلى طريقة استغلال مياه المطبخ الرمادية، وطريقة الاستفادة من مياه المكيفات المكثفة في الري. وأشاد عبد الناصر آل عجيان من منسوبي مدرسة جرير الابتدائية، بالفعاليات والأجواء المصاحبة لها في نادي النور. وقال إن  الزيارة “عززت مفهوم البيئة والحفاظ عليها لدى الطلاب، وغرست لدى صغار السن منهم حب زراعة النبات”.

من ناحية أخرى، زار مدير مكتب محافظة القطيف للبيئة والمياه والزراعة المهندس محمد الدامغ أمس الفعاليات، يرافقه مدير وحدة الإرشاد بالمكتب المهندس مصطفى آل شبيب ومسؤولو المكتب، واطلع الجميع على الأركان الزراعية المشاركة واستمعوا لشرح لفعاليات المصاحبة، وأبدوا إعجابهم بما شاهدوه خلال الزيارة ولقائهم مع القائمين على الفعاليات والمشاركين في الأركان، من أصحاب المشاتل والشركات الزراعية.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com