الرياح تُوقف ألعاب الأطفال الهوائية في “أسبوع البيئة” بالقطيف إشادة إماراتية بدور  نادي "النور" في المجتمع

القطيف: صبرة

توافدت أمس عشرات الأسر على فعاليات أسبوع البيئة، المقام على ملاعب نادي النور بسنابس بمحافظة القطيف، رغم تقلبات الطقس، وهبوب رياح قوية على مدار اليوم تقريبا. وأوقفت اللجنة المنظمة للفعاليات، الألعاب الهوائية الخاصة بالاطفال، بسبب هبوب الرياج، حفاظا على سلامتهم، فيما استمرت أركان الأسر المنتجة بالتواجد، كما شهدت الفترة الصباحية زيارة العديد من مدارس المحافظة للفعاليات.

وحرص الجميع على التفاعل مع  المحاضرة التي ألقتها الباحثة في المجالات الزراعية المختلفة حورية أحمد أمباني، التي وجهت العديد من النصائح والإرشادات لمن يود أن يقتني أو يزرع النباتات بأنواعها، من خلال طريقة اختيار المحصول المناسب، وفقا للموقع الجغرافي، من حيث موقع الشمس والرياح والتضاريس، واختيار الأبعاد المناسبة لكل نوع من الأشجار والنباتات، وفقا لنموها وتمددها، ومعرفة نوع التربة الزراعية المناسبة، وتحسين خواصها، كذلك اختيار معدلات الأسمدة المناسبة لكل مرحلة نمو في النبات وطريقة الري السليمة.

إلى ذلك، أبدى الإعلامي والمعلق التلفزيوني الإماراتي جعفر فردان، الذي تابع الفعاليات، إعجابه بما يحدث في نادي النور، واصفا النادي بمؤسسة محركة للاقتصاد ، وسوق للتبضع، ومتلقى للتعارف، ومشهداً للسحر والجمال. وأضاف الفردان: “النور يحقق الرؤية الأساسية من إقامة الأندية التي تسعى إلى إيجاد ملتقيات اجتماعية وتسويقية تؤسس نسيجا اجتماعيا متكاملا”.

ويستضيف الركن الثقافي اليوم (الثلاثاء) المهندس إبراهيم حميد من مملكة البحرين الشقيقة، وهو متخصص في العديد من المجالات منها: تدوير المخلفات العضوية المنزلية ومخلفات الحديقة وتحويلها إلى سماد عضوي، ومعالجة المياه الرمادية، واستغلال مياه المكيفات المكثفة للزراعة، وأيضا له خبرة في زراعة الجداريات الخضراء الحية.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com