أمير الشرقية يطلع على محتويات 43 ركنا في ملتقى التدريب التقني

الدمام: واس

تعرّف أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز على محتويات 43 ركناً، ضمها ملتقى التدريب التقني والمهني، الذي دشنه سموه اليوم، تحت شعار “تقني مهني أبني وطني”، بحضور محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد، وتنظمه الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة، وذلك في مقر الإدارة بالدمام.

واطلع الأمير سعود بن نايف على المشاريع المستقبلية للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني التي ستنفذ في محافظات ومدن المنطقة الشرقية، كما استمع لشرح مفصل عن المشاريع والبرامج التدريبية من قبل المتدربين والمتدربات. عقب ذلك كرّم الأمير سعود بن نايف الرعاة والشركاء، ثم تسلم سموه هديتين تذكاريتين بهذه المناسبة.

من جهته قدم محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، شكره وتقديره لأمير المنطقة الشرقية على رعايته وتشريفه للملتقى، وعلى توجيهاته ومتابعته واطلاعه عن قرب عن التدريب التقني والمهني وكل ما يتعلق باحتياجات القطاعات الخاصة. وأعرب الدكتور الفهيد، عن سعادته بمشاركة القطاع الخاص جنباً لجنب مع وحدات المؤسسة، وكذلك شركاء النجاح الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية، وصندوق تنمية الموارد البشرية بالمنطقة، والمنشآت ذات العلاقة، متمنيا نجاح الملتقى وتحقيق أهدافه وقطف ثماره.

من جانبه، أشار مدير عام الإدارة محمد بن سليمان السلوم، إلى أن الملتقى يأتي انطلاقاً من توجيهات سموه حول دور المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لتحقيق رؤية المملكة 2030، لرفع المهارات التقنية والمهنية في المملكة، مبينا أن الملتقى يستهدف الشباب الواعد المتحمس لتأسيس مستقبل يلبي احتياجاته وطموحاته، وتعريف المجتمع بالتدريب التقني والمهني من خلال محاضرات تعريفية وندوات وورش عمل، إضافة إلى معرض مصاحب للتعريف بالكليات التقنية الحكومية والعالمية، والشراكات الاستراتيجية، والتدريب الأهلي، وعرض برامج ومجالات التدريب التقني والمهني، والتعرف على خطوات وإجراءات القبول، وأركان الابتكارات وحلبات الروبوت التقني.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com