المحسن: سوسة النخيل مازالت تتربص بمحاصيل واحة القطيف

 

من أيمن القلاف، سنابس

حذر المهندس والباحث عبدالمحسن بن محمد المحسن من أضرار سوسة النخيل، ودعا المزارعين إلى اتباع كل النصائح والإرشادات التي تجنبهم تأثير هذه السوسة، وتساعد في القضاء عليها. وبين المحسن في محاضرة، ألقاها ضمن فعاليات الركن الثقافي بأسبوع البيئة، الذي تنظمه وزارة البيئة والمياه والزراعة على ملاعب نادي النور بالقطيف، خطر هذه الآفة على مزارع القطيف ومحاصيلها، وخطرها بشكل عام على النخيل التي اشتهرت بها واحة القطيف الخضراء، وبقية النباتات من العائلة النخلية. كما تطرق لسبل الوقاية منها، ومكافحتها، موضحا أن “وزارة البيئة والمياه والزراعة، تولي هذه الحشرة أهمية كبيرة لما تشكله من تهديد للمزارعين ومحاصيلهم من التمور، وفي هذا الصدد أنشأت الوزارة قسما يختص بمكافحة هذه السوسة ودرء أخطارها ، ومنع انتشارها”.

وقدم المحسن شكره للقائمين على فعاليات أسبوع البيئة، وشكر جهودهم، كما قدم رئيس مجلس إدارة نادي النور بسنابس عبدالعظيم العليوات شكره للمحسن في نهاية اللقاء لتلبيته الدعوة، كما قدمت اللجنة المنظمة شهادة شكر للمحسن نظير جهوده طيلة أيام الفعاليات.

من جهة أخرى، استقبلت الفعاليات هذا اليوم زيارة المدارس التي خصصت لها الفترة الصباحية بالتنسيق مع مكتب التعليم بمحافظة القطيف. وفي هذا الشأن قال منسق الفعاليات وعضو مجلس إدارة نادي النور زهير الضامن: “الحرص على زيارة المدارس، وتخصيص وقت لها، هو من أولوياتنا وأحد الأهداف الرئيسة لهذه الفعاليات، التي تحرص على التوعية بالمخاطر البيئية وغرسها في وقت مبكر من العمر، لتسهم الفعاليات في تزويد الطلاب بالمعلومات والأسس اللازمة التي ستكون انطلاقة لبيئة أجمل بإذن الله”.

يشار إلى أن الركن الثقافي يستقبل اليوم الباحثة في المجالات الزراعية المختلفة حورية أمباني، وهي حاصلة على العديد من الشهادات من المملكة ومن خارجها، وذلك للحديث عن النباتات الخارجية والعناية بها بالطرق الحديثة، في محاضرة خاصة بالنساء فقط.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com