هدايا ونصائح زراعية.. حصيلة  زوار “أسبوع البيئة” بنادي النور

من أيمن القلاف، سنابس

تعرف الحضور لفعاليات أسبوع البيئة، المقام حاليا بنادي النور بسنابس، على نماذج النباتات المنزلية، وكيفية اختيار الأماكن الأنسب لها، سواء في المنزل أو الحديقة، وطرق تسميدها وتكاثرها، وكيفية تغذيتها التغذية المناسبة للحفاظ عليها.

وشهدت الفعاليات، التي تُقام خلال الفترة من 21 إلى 28 مارس الحالي بسنابس، حضوراً كثيفاً للعائلات والأطفال في يومها الثالث. واختطف ركنا “الرسم” و”الخط” الأطفال من بقية الفعاليات، حيث فضل الكثير منهم البقاء بجانب الفنانة حميدة السنان والخطاط أمين الجارودي.

وتنوعت الفعاليات بين البيئي والزراعي والثقافي، بجانب فعاليات الأسر المنتجة، حيث قدم قسم الإرشاد والتوعية الزراعية بمكتب البيئة والمياه والزراعة بمحافظة القطيف، إرشادات عامة لتوعية زائري الفعاليات، كما ساهم أيضا في رسم البهجة على الأطفال بتوزيعه الهدايا عليهم. وكشف ركن الأسر المنتجة هو الآخر، عن الكثير من الإبداع الذي تصنعه ربات البيوت في منازلهن، وتنوعت المعروضات بين الغذائية، والكماليات، والملابس. واستضاف الركن الثقافي المصاحب للفعاليات،  المختصة الزراعية جليلة المسباع التي تحدثت عن النباتات الداخلية وطرق العناية بها.

وأوضح رئيس العلاقات العامة للفعاليات مهدي الصنابير، أن المحاضرات التوعوية هي هدف من أهداف الفعاليات في أسبوع البيئة. وقال إن “الركن الثقافي والمحاضرات التوعوية مستمرة يومياً، عند الساعة 7 من كل مساء في الصالة المغطاة بملاعب نادي النور”. وأشار الصنابير إلى “إقامة محاضر غد، تتناول “سوسة النخيل”، للمهندس الزراعي عبدالمحسن بن محمد العبد المحسن.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com