“مركز تأهيل” يسدى نصائحه بآلية الاستفادة القصوى من “الأخصائي الاجتماعي”

الدمام: صُبرة

عرّف مركز التأهيل الشامل للإناث بالدمام، بأهمية الأخصائي الاجتماعي، وطبيعة الخدمات التي يقوم بها في مختلف المجالات، وطرق الاستفادة من هذه الخدمات، سواء لصالح الأفراد أو الدوائر الحكومية، أو الأهلية أو التطوعية، مركزاً على إنجازات هذه المهنة. جاء ذلك في فعالية اليوم العالمي للخدمة الإجتماعية، التي أقامها المركز، أمس،  تحت شعار “تعزيز أهمية العلاقات الإنسانية”، بسيتي مول القطيف، استمرت يوماً واحداً، وذلك بالتنسيق مع شعبة الخدمات الاجتماعية، وقسم العلاقات العامة والإعلام، وبإشراف عام من رئيسة الخدمات المساندة بالمركز زكية آل خلف، وبحضور مديرته عائشة بنت علي المزيد.

وتضمنت الفعالية أركانا توعوية تثقيفية، تبرز دور الأخصائي الإجتماعي لخدمة المستفيدين في مختلف القطاعات، ومن الجهات المشاركة مركز التأهيل الشامل للذكور بالدمام، وحدة الخدمات المساندة لذوي الإعاقة للإناث بالدمام، وحدة الحماية الاجتماعية بالدمام، وحدة الخدمات الإرشادية بمكتب التعليم بمحافظة القطيف، عدد من المدارس التابعة لمكتب الإشراف التربوي بالقطيف (بنات)، مستشفى المواساة بالقطيف، وفريق في الخدمة التطوعي المشارك بأركان ترفيهية للأطفال. ما شارك مدير مركز زهور المستقبل التابع لجمعية تاروت الخيرية شفيق آل سيف بمحاضرة بعنوان “دور الأسرة والمجتمع في تنمية ذوي الإحتياجات الخاصة”.

ومن جهته، تقدم المشرف التربوي بوحدة الخدمات الإرشادية التابعة لمكتب تعليم محافظة القطيف صلاح بن محمد آل مطر بالشكر والتقدير لمركز التأهيل الشامل للأناث بالدمام، على هذه الفرصة بدعوتهم للمشاركة والتعريف بخدماتها، وفتح المجال للمشاركة المجتمعية مع مختلف الجهات، التي تعود بالفائدة على نهضة الوطن وخدمة مواطنيه.

وبدورها، قدمت مديرة المركز عائشة بنت علي المزيد شهادات الشكر والتقدير لكافة إدارات الجهات المشاركة والمشاركين بالفعالية لدورهم البارز في إنجاحها، كما تقدمت بالشكر الجزيل لكافة الزميلات القائمات على التنظيم من شعبة الخدمات الاجتماعية غالية الأوف ورباب الدهان، وإستقلال الحليو، ومسؤولة قسم الزيارة هنا الخاطر وقسم العلاقات العامة والإعلام، متمنيةً لهن دوام التوفيق والنجاح.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com