محمد سلمان.. والأخوان الجيراني.. والخنيزي.. في مهرجان “أفلام السعودية” "صُبرة" تنشر دليل العرض اليومي في مركز "إثراء"

الظهران: صُبرة

تبدأ، هذه الليلة، أولى عروض مهرجان أفلام السعودية، في نسخته الخامسة، الذي يُقام بالشراكة بين جمعية الثقافة والفنون بالدمام و مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (اثراء). العرض الأول لفيلم “المسافة صفر”، فيما يتتالى عرض الأفلام المشاركة في المهرجان.

ويُعرض ـ بعد غدٍ السبت ـ فيلم “أبو ناصر” للأخوين سعيد وحسن الجيراني، فيما يُعرض فيلم “أسود” للمخرج محمد سلمان الاثنين المقبل في الـ 4 عصراً، والتاسعة ليلاً. كما يوقّع الشاعر والمترجم غسان الخنيزي كتاب “إنقاذ القصة”.

وكانت إدارة المهرجان قد أعلنت عن تأهيل 54 فيلماً؛ 40 منها مرشحة لدخول المسابقة، و14 ستشارك في المهرجان كعرض مواز. وتضم القائمة أحدث الأفلام السعودية، من بينها 22 فيلما تُعرض للمرة الأولى، وبلغ مجموع مدة الأفلام 21 ساعة، عمل عليها 12 مخرجة، و42 مخرجاً. وعدد الأفلام الروائية 31، الوثائقية 9 ، وأفلام الطلبة 14.

وبلغ إجمالي السيناريوهات المشاركة في مسابقة السيناريو غير المنفذ 186، ترشح منها 89، بمعدل 17 سيناريو طويلاً، و72 قصيراً، ومجموع عدد الصفحات 2556، لـ 23 كاتبة و66 كاتباً. وستتنافس المشاركات المرشحة لدخول المسابقة في أربع مسابقات، وهي: مسابقة الأفلام الروائية، مسابقة الأفلام الوثائقية، مسابقة أفلام الطلبة، ومسابقة السيناريو غير المنفذ على جائزة النخلة الذهبية.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com