بلدية سيهات تصادر مواد غذائية وتستبعد 8 عمال

سيهات: صبرة

صادرت #بلدية_سيهات مواد غذائية غير صالحة للاستخدام الآدمي، واستبعدت 8 عمال يعملون في محال تجارية، لعدم امتلاك البعض منهم شهادات صحية وانتهاء شهادات البعض الآخر، كما حررت 23 مخالفة بسبب تدني مستوى النظافة العامة، وسوء حفظ المواد الغذائية، وأصدرت 365 ترخيصاً (جديد وتجديد ونقل ملكية).

وأوضحت بلدية سيهات، التابعة لبلدية #محافظة_القطيف، أن هذا جاء خلال الأشهر الثلاثة الماضية، خلال عدد من الجولات الميدانية الشاملة، على جميع المنشآت والمطاعم والبوفيهات والمحال التموينية، للوقوف على جوانب الاشتراطات الصحية بها، والتأكد من السلع والخدمات المقدمة للمواطنين, والإشراف على المحال التجارية والمطابخ والمطاعم والبوفيهات وأسواق الخضار، لمتابعة نظافة المحال والمواد والأطعمة المقدمة، ومصادرة المواد غير الصالحة وتطبيق أنظمة البلدية الجزائية بحق المخالفين.

وتابع رئيس البلدية المهندس فواز المطيري أداء الفرق الميدانية، أثناء جولاتها على المنشآت الغذائية، وأكد أن “البلدية مستمرة في تكثيف الجولات الميدانية والمتابعة من أجل سلامة وصحه المواطن والمقيم”، مشيرا الى أن “إدارة صحة البيئة كثفت الجولات الرقابية التي تتركز على المحال المتعلقة بالصحة العامة”، لافتا الى “زيارة 52 محلا، وتوجيه 26 انذراً ومصادرة كميات من المواد الغذائية المتنوعة غير الصالحة للاستخدام الادمي”. وأشار الى “إلغاء 75 شهادة، وتحصيل الغرامات التي ترتبت على تلك المخالفات، ومعالجة 237 بلاغاً”.

وأكد المطيري استمرار الحملات والجولات الميدانية على كافة المنشآت التجارية، وذلك حفاظاً على سلامة السلع ووصولها بشكل آمن للمستهلك، داعياً جميع المواطنين والمقيمين للإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوى عبر قنوات البلدية التفاعلية، التي تم تخصيصها لاستقبال البلاغات والشكاوى على مدار اليوم، أو عن طريق مركز 940.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com