بلدية عنك تصادر 338 كيلوجراماً من المواد الغذائية الفاسدة

أصدرت مخالفات وإنذارات بحق 637 محلاً

 عنك: صُبرة

سجلت بلدية عنك، مخالفات على 256 محلاً تجارياً، كما أنذرت 381 محلا آخر، وأتلفت 338 كيلوجراماً و372 لتراً من المواد الغذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وقررت إغلاق 22 محلا مخالفا للأنظمة. وقالت البلدية، التابعة لبلدية محافظة القطيف، ‘ن هذا جاء ضمن احصائية الزيارات والجولات التفتيشية التي قامت بها خلال الستة أشهر الماضية، والتي بلغت 895 زيارة وجولة تفتيشية. وتأتي هذه الجولات والزيارات ضمن البرنامج المكثف التي تعمل عليه بلدية محافظة القطيف طوال العام، للاهتمام بالنظافة والصحة العامة في جميع مدن وبلدات ومناطق المحافظة، والحفاظ على السلامة والصحة العامة على المستهلكين.

وأكد رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس محمد الحسيني أن “بلدية محافظة القطيف ممثلة ببلدياتها التابعة تحرص على صحة وسلامة الأغذية من خلال الجولات التفتيشية التي يقوم بها المراقبون ميدانيا”، مشددا على “تطبيق الاجراءات النظامية بحق من تثبت مخالفته”. وقال إن “صحة المواطنين والمقيمين لن يتم التهاون فيها”، مشيرا الى “متابعة البلدية المستمرة وسعيها الدائم للحفاظ على صحة المواطن والمقيم من المخاطر المتعلقة بعدم تطبيق الاشتراطات الصحية والمعايير المطلوبة”.

وأوضح رئيس بلدية عنك المهندس زهير الغامدي أن “المنشآت الصحية في عنك والقرى التابعة لها، تخضع الى برنامج رقابي مبرمج ضمن خطط مجدولة، حيث يتم مطابقة مدى استيفاء المنشأة للمواصفات والاشتراطات الصحية وتحديد المخالفات والنقاط الحرجة”. وأبان عن نقل 6220 طنا من النفايات، و6163م3 من الأنقاض، وتوجيه 58 إنذارا، وفرض غرامات على مخالفي رمي الأنقاض في الأراضي العامة، وإصدار وتجديد ونقل ملكية 360 رخصة مهنية”.

وأكد أن “الرقابة مستمرة في جميع أنحاء مدن وقرى المحافظة”، مشيرا الى أنه “تم التوجيه بالعمل على تكثيف الأعمال الرقابية ورفع مستوى أدائها بما يكفل المحافظة على صحة البيئة بجميع أنشطتها ومعظمها”.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×