المحفوظ لشباب أعمال القطيف: 5 نقاط للنجاح بشكل أسرع معسكر لـ "بادر" استهدف 53 سيدة .. ودعوة لاستثمار خدمات البرنامج

أبدى إعجابه بالحراك الثقافي في القطيف

القطيف: ليلى العوامي

وضع مدير برنامج “بادر” في المنطقة الشرقية خالد المحفوظ، 5 نقاط رئيسة، للاستفادة من الخدمات التي تقدمها إدارة حاضنة ومسرعة الأعمال. ودعا المحفوظ الفئات المستهدفة إلى التفاعل من البرنامج، والاستفادة مما يقدمه من تسهيلات وخدمات متنوعة، مبينا أن “بادر” تتوجه نحو تحقيق رؤية 2030م من خلال برامجها التنموية المقدمة، لتطوير المشاريع ومساعدة الناشئة على تأسيس مشاريعهم في العلوم والتقنية”، موضحا أن “هدف البرنامج هو “زيادة الإنتاجية للشركات الصغيرة والمتوسطة من 20% إلى 35% بحلول 2030”.

وشرح المحفوظ خلال لقاء الثلاثاء، الذي نظمه فرع غرفة الشرقية بالقطيف أمس، بحضور عدد من الشباب المهتمين بالعلوم وتقنية المعلومات، دور برنامج بادر لحاضنات ومسرعات التقنية، في دعم مشاريع الأعمال المبنية على التقنية، ومساهمته في تطوير ريادة الأعمال في المجال التقني، وسعي البرنامج في دعم شركات التقنية الصغيرة والمتوسطة، الذي سيساعد على الإبداع والإبتكار، ويساهم وبشكل واضح في توفيرعدد كبير من الوظائف للشباب بحلول عام 2020.

ولخص المحفوظ الخدمات التي تقدمها “بادر” في تحويل الأفكار إلى مشاريع، تطوير مشاريع قائمة، تساعد في الحصول على براءة اختراع، تهيئة الفرصة للدخول إلى سوق العمل، وأخيرا توفير مساحات عمل للمشروع.

وأوضح المحفوظ أن طريقة بادر في تدريب أصحاب المشاريع والأفكار، “تأتي من خلال تنظيم سنويّ لمعسكرات تدريبية في عددٍ من مدن المملكة، تستهدف أصحاب الأفكار الريادية من أجل مساعدتهم على تحقيق طموحاتهم وتطوير مهاراتهم، وبإشراف مباشرمن مستشاريين في التقنية والأعمال”.

وذكر المحفوظ مجموعة كثيرة من الشركات التي كان لبرنامج “بادر” دور كبير في تمويلها، ومساعدتها على دخول سوق العمل، وبكل قوة. وقال: “تقدم “بادر” لهؤلاء المفكرين والمخترعين مجموعة من الخدمات، والإستشارات القانونية، والفنية, والمحاسبية، والقانوية، كما تسعى إلى تمويل وتطوير الاختراعات. وأضاف “برنامج بادر لحاضنات ومسرعات التقنية، وبالتعاون مع غرفة الشرقية، أطلق ولأول مرة بالمنطقة معسكراً تدريبياً نسائياً، يحمل إسم “نساء في التقنية”، وقد دخلته 53 سيدة، بـ10 مشاريع، وسيتم انتقاء المشاريع المناسبة لتدخل مرحلة الإحتضان بعد تدريب مكثف”، موضحا أن هذا المعسكر التدريبي يهدف إلى “توجيه السيدات المهتمات بريادة الأعمال وتطوير قدراتهن فيما يتعلّق بالمشاريع الناشئة”.

وأبدى المحفوظ إعجابه وسعادته لما يراه من حراك ثقافي بمنطقة القطيف, وقال: “أشكر الحضور من رجال الأعمال ورواده والمهتمين بالتقنية خاصة الشباب الذي كان له حضور مميز هذا المساء”. وجرى بعد ذلك طرح عدد من الأسئلة خاصة في تطبيقات الهاتف المحمول بالإضافة إلى معايير وشروط الاحتضان. وأعلن لمحفوظ  بوجود أكثر من حاضنة في المنطقة الشرقية، وقال: ” هناك حاضنة في الدمام، وأخرى في الأحساء، وثالثة في الجبيل”.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com