بلدية تاروت تراقب 3 محلّات غذائية في اليوم الواحد في 6 أشهر.. أغلقت 12 محلاً، وصادرت 555 كيلو، وأنذرت 263 منشأة

القطيف: صُبرة

وصل معدّل الزيارات الميدانية الرقابية التي تنفذها بلدية تاروت إلى 3 محلاّت يومياً، خلال الأشهر الستة الماضية. وطبقاً لتقرير بثته أمانة المنطقة الشرقية؛ فإن جهاز البلدية الرقابي نفّذ 578 زيارة شملت المنشآت الغذائية والمحلات، خلال النصف الأول من السنة الجارية 1440هـ.

وجاء في البيان أن رئيس بلدية تاروت المهندس عادل آل عبيه ذكر أن الزيارات أسفرت عن إغلاق 12 محلاً، واحتساب 233 مخالفة صحية، وإنذار 263 محلاً، وفرض غرامات مالية على مخالفات، ومصادرة 555 كلغ و10 لترات من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي أو مخالفة للأنظمة.

كما أصدرت البلدية وجدّدت ونقلت ملكية 867 رخصة مهنية.

وحول المخالفات ذكر آل عبية أنها “تمثلت في انتهاء الشهادات الصحية، وعدم وجود ترخيص، وتدني مستوى النظافة العامة، ومخالفة اشتراطات تداول وتجهيز المواد، وعدم تغطية براميل النفايات بالمنشآت الصحية، وعدم التقيد باشتراطات الزي الرسمي، والتحضير المسبق للمواد سريعة التحضير، ونقص وزن الخبز في المخابز، ووجود مواد مجهولة المصدر، إضافة إلى مخالفات أخرى تتعلق بتجهيز المحل، ومباشرة النشاط خارج حدود المحل.

ودعا رئيس البلدية المواطنين الى استخدام الحاويات المخصصة لجمع الأنقاض أثناء عمليات البناء أو الترميم؛ تفادياً لفرض الغرامات المالية المترتبة على ذلك، مشيراً الى أن البلدية قامت خلال الفترة المذكورة بنقل 5040 متراً مكعباً من النفايات، و285 رداً من الأنقاض، كما فرضت غرامات مالية على مخالفين، ووجّهت 487 إنذاراً لمخالفي رمي الأنقاض في الأراضي العامة.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com