[موسم الشرقية] يوميا: 40 طائراً متكلماً أمام سكان القطيف وزوارها

القطيف: صُبرة

يستطيع سكان القطيف وزوارها، رؤية 40 طائراً نادراً أمامهم، ومشاهدة ألوانها ورقصها من داخل أقفاصها، عند زيارتهم لمعرض “أطياف الطيور” المقام في كورنيش المجيدية، ضمن فعاليات موسم الشرقية. ويستمر المعرض حتى ٣٠ مارس الجاري، من الساعة ٤:٣٠ عصراً وحتى ١٠:٣٠ مساءً. وتم جلب الطيور، من جميع أنحاء العالم، بمساعدة سيارات مختصة بنقلها.

ويتيح المعرض للزوار الاستمتاع بحركات الطيور الراقصة، وجمال ألوانها، واللعب معها وسماعها وهي تتكلم بطريقة رائعة، بالإضافة إلى التعرف على هذه الطيور النادرة وطبيعتها وطريقة تغذيتها وكيفية تربيتها والتعامل معها. وتتميز الطيور الموجودة في المعرض، بأنها أليفة وناطقة، ولا توجد إلا في المحميات الكبيرة فقط، ومن بين هذه الطيور “الكاسكو، الببغاء، النخيل، سكارليت مكاو، والطاووس النادر، والنعام، وغيرها:.

يشار إلى أن “موسم الشرقية” الذي تستمر فعالياته حتى 30 مارس الجاري، يتضمن أكثر من 100 فعالية ثقافية ورياضية وترفيهية متميّزة، تغطي معظم مدن المنطقة الشرقية في كل من: “الدمام، الخبر، الظهران، الجبيل الصناعية، الأحساء، حفر الباطن، القطيف، الخفجي، النعيرية”. ويضطلع الموسم بدور مهم في إبراز المملكة كوجهة عالمية متنوعة في مجالات الطاقة والاقتصاد والثقافة والترفيه.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com