صفوى تُكرم 79 متفوقاً من أبنائها في عرس التفوق الثامن

من محمد آل عبد الباقي، مكتب التعليم

كرم مكتب التعليم بمحافظة القطيف، 79 طالبا متفوقاً من مدارس البنين المتوسطة والثانوية بصفوى، عن العام الدراسي ١٤٣٩ هـ / ١٤٤٠ هـ، منهم 7 طلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، من حققوا نسبة تحصيل دراسي ناهزت ٩٩% فما فوق.

واصطف الطلاب المكرمون في مهرجان التفوق الطلابي الثامن بصفوى، الذي نظمته لجنة التفوق الطلابي بمدينة صفوى أمس، بقاعة الحنابي الملكية بصفوى، ورعاه مدير مكتب التعليم بالقطيف عبد الكريم العليط. وشهد المهرجان دعوات للعناية والاهتمام بفئة المتفوقين وتبني مواهبهم.

وبدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم، تلاها الطالب سجاد بن محمد المادح، من مدرسة صفوى المتوسطة، ثم كلمة لجنة التفوق الطلابي بمدينة صفوى، ألقاها الأخصائي النفسي عبد العظيم بن حسين الصادق، التي دعا فيها إلى الاهتمام بالطلاب المتفوقين والموهوبين، لافتا إلى أن اللجنة تستهدف جعل التفوق سمة عامة في المجتمع، تحقيقا لرؤيتها ، وتأكيدا على كون التفوق محورا رئيسا لرسالتها .

   ودعا الصادق أبناء المجتمع إلى الانخراط في الأعمال التطوعية ؛ لدعم تطلعات المؤسسات الاجتماعية ، وتحقيق أهدافها، مسلطا الضوء على مبادرات اللجنة وبرامجها التدريبية، والملتقيات التعليمية، التي قدمتها منذ تأسيسها سنة ١٤٣٣ هـ .

    وتناول الصادق التطلعات المستقبلية للجنة، مشيرا إلى رغبتها في إطلاق برنامج لتكريم المعلمين المتميزين، والسعي إلى تأسيس ناد للطلاب المتفوقين، ومركز خاص بهم بمدرسة صفوى الثانوية، وفق رؤى الشراكة المجتمعية، وتوظيف أهدافها في هذا الشأن.

 

فيلم مرئي

   ثم قدم عرض مرئي مسجل، لرئيس مجلس الإدارة بجمعية الصفا الخيرية للخدمات الاجتماعية بصفوى علي بن علي العالي، الذي استعرض سمات الطلبة الموهوبين، وضرورة رعايتهم، وتوفير المناخات اللازمة لهم، وانسجام الخطط الإستراتيجية مع مسار دعمهم، لتحقيق أفضل التطلعات من خلالهم.

     وقال مدير مكتب التعليم بالقطيف عبد الكريم العليط في كلمته إن “حسن هذه المناسبة  وجمالها يدعونا للفخر، وإن السعي للاحتفاء بالمتفوقين يصب في صميم أهداف التعليم”، مشيرا إلى أن “شعار اللجنة “معا نصنع الفرق”، يكشف جليا صحة مسار اللجنة، ونجاح أهدافها”.

    وأكد العليط أن ولاة الأمر “وضعوا دعم التعليم في سلم أولوياتهم”، مذكرا بـ”استضافة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود – امير المنطقة الشرقية – لطلاب مدرسة الهدى المتوسطة بصفوى في ديوان الإمارة، حيث مجلس الإثنينية، في لفتة كريمة ؛ لدعم الطلاب المتفوقين والمتميزين”.

طالع السماء

    واشتمل برنامج المهرجان على أوبريت “أيها الآ تون” للشاعر ياسر بن عبد الله آل غريب، أداه الطالبان أمجد بن ياسين القواعين، وعلي بن خضر آل غاشي، وعرض لفيلم “نجم طالع السماء” عن المرحوم الدكتور أحمد بن رامز بن أحمد آل حبيب، ومسرحية “واي فاي” تمثيل علي بن عبد الكريم القلاف وجمع من طلاب مدرسة صفوى المتوسطة، وعرضين مرئيين مسجلين للدكتور محمد بن حسين آل ليل، والدكتور الشيخ فيصل بن عبدالله العوامي،  وعرض لفيلم “ريشة في أصالة الروح” عن المرحوم ميرزا بن حسين بن عبد الله آل صالح .

   ثم جاءت لحظات التكريم التي قدمها عضو اللجنة المنظمة علي بن عبد الهادي آل داوود ، وشملت تكريم الطلاب المتفوقين.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×