“القرقوش” ثاني المملكة في أولمبياد الروبوت

من محمد آل عبد الباقي، مكتب التعليم بالقطيف

من بين 40 مشروعاً مبتكراً، اختير مشروع الطالب حسين بن محمد بن جاسم القرقوش، من إحدى مدارس سيهات، ليحصل على المركز الثاني على مستوى المملكة، في المسابقة الوطنية لمشاريع الروبوت الإبداعية، ضمن فعاليات الأولمبياد الوطني العاشر للروبوت، الذي استضافته إدارة نشاط الطلاب بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة المدينة المنورة، وأختتم اليوم، بمدارس الخندق الأهلية بالمدينة المنورة.  وشارك القرقوش في هذه النهائيات بمشروع “تنظيف ألواح الطاقة الشمسية باستخدام الروبوت”، وهو المشروع الذي تأهل من خلاله في التصفية المحلية على مستوى المنطقة الشرقية.

وجمعت التصفيات الختامية مختلف الإدارات التعليمية بمناطق ومحافظات المملكة، برعاية المدير العام للتعليم بمنطقة المدينة المنورة ناصر العبد الكريم، وبحضور المدير العام لنشاط الطلاب العلمي بوزارة التعليم فيصل بن سالم القعيطي. ورأس وفد المنطقة الشرقية مشرف النشاط الطلابي العلمي عالي بن أحمد الزهراني.

وبارك مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الكريم العليط، للطالب حسين القرقوس، إنجازه، خاصا بالتهنئة القائد التعليمي مؤيد بن أمين الشبركة، ورئيس وحدة نشاط الطلاب بالمكتب خالد بن فهد السعود.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com