143 فيلماً وسيناريو مؤهلة للمشاركة في مسابقات “الأفلام السعودية”

الدمام: صُبرة

قالت جمعية الثقافة والفنون بالدمام، إن 143 فيلماً وسيناريو، تم ترشيحها للمشاركة في مسابقات مهرجان الأفلام السعودية، الذي يقام بالشراكة مع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (اثراء). وأوضحت الجمعية أن “لجنتي المشاهدة والقراءة، عكفت على تقييم الأعمال المتقدمة، وترشيحها للتنافس على النخلة الذهبية أو الدخول في جدول العرض ضمن الأفلام الموازية”.

ومن أصل 154 فيلماً مسجّلا، أهلت لجنة المشاهدة 54 فيلماً؛ 40 منها مرشحة لدخول المسابقة، و14 ستشارك في المهرجان كعرض مواز. وتضم القائمة أحدث الأفلام السعودية، إذ أن من بينها 22 فيلما تُعرض للمرة الأولى، وبلغ مجموع مدة الأفلام 21 ساعة، عمل عليها 12 مخرجة، و42 مخرجاً. وعدد الأفلام الروائية 31، الوثائقية 9 ، وأفلام الطلبة 14.

وبلغ إجمالي السيناريوهات المشاركة في مسابقة السيناريو غير المنفذ 186، ترشح منها 89، بمعدل 17 سيناريو طويلاً، و72 قصيراً، ومجموع عدد الصفحات 2556، لـ 23 كاتبة و66 كاتباً. وستتنافس المشاركات المرشحة لدخول المسابقة في أربع مسابقات، وهي: مسابقة الأفلام الروائية، مسابقة الأفلام الوثائقية، مسابقة أفلام الطلبة، ومسابقة السيناريو غير المنفذ على جائزة النخلة الذهبية.

ويستعد المهرجان، ، لاستقبال ضيوفه من صناع الأفلام والضيوف الخليجيين والعالميين من السينمائيين على السجادة الحمراء يوم الخميس 21 مارس الحالي، في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء) بالظهران، وإطلاق برنامج عروض الأفلام التي تبدأ بفيلم الافتتاح “المسافة صفر” للمخرج عبدالعزيز الشلاحي، وتستمر لستة أيام، تنتهي بحفل الختام وتوزيع الجوائز يوم الثلاثاء 26 من الشهر ذاته.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com