619 ألف ريال غرامات مالية على أصحاب محال بصفوى

 صفوى: صُبرة

فرضت بلدية صفوى غرامات مالية، بقيمة 619 ألف ريال، وضبطت 1810 كيلو جرامات من المواد الغذائية المخالفة للاشتراطات الصحية، كما أنذرت 102 محل تجاري، وسجلت 42 مخالفة، ووجهت بإغلاق 12 محلاً، وذلك خلال حملات تفتيشية، أجرتها خلال شهر جمادى الآخرة، شملت المحلات والمطاعم والمخابز بالمدينة وتوابعها، ضمن حملة “#غذاؤكم_أمانة.

وقال رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس محمد الحسيني إن “البلدية والبلديات التابعة لها في القطيف، وصفوى، وسيهات، وتاروت، وعنك، والقديح، تبذل جهوداً كبيرة، وفق إمكاناتها الفنية والبشرية، وتوزع المراقبين، بما يتناسب وأعمال التفتيش الصحي، للقيام بجولات ميدانية، لأخذ عينات عشوائية من السلع الغذائية المعروضة في الأسواق، وما يشتبه في سلامتها، وإرسالها للمختبر للتحقق من مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي”.

من جهته، قال رئيس بلدية صفوى المهندس نايف القحطاني إن “البلدية تسعى إلى تكثيف الرقابة على المحال التجارية والمتعلقة بالصحة العامة، للتأكد من تطبيق الاشتراطات البلدية، والتزام جميع المنشآت الصحية بها”. ودعا القحطاني المواطنين إلى “ضرورة استخدام الحاويات المخصصة لجمع الأنقاض أثناء عمليات البناء أو الترميم؛ تفادياً لفرض غرامات مالية”، مشيرا إلى أن “البلدية قامت خلال الشهر الماضي بنقل ٧٥٠ طن نفايات و ١١٠٠م٢ من الأنقاض، كما تم رفع سيارتين تالفتين”.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com