مجلس الوزراء: يجب إنهاء الأزمات التي تعاني منها بعض الدول العربية

الرياض: واس

شدّد مجلس الوزراء، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ يحفظه الله ـ على مواقف المملكة الثابتة تجاه مختلف الأزمات الإقليمية، التي تمر بها بعض الدول العربية، ولا زالت تؤرق هاجس الأمة. وعبر المجلس عن أمنيات المملكة في أن “يتحلى الجميع بروح التعاون والمسؤولية حيال هذه الأزمات والعمل على إنهائها من خلال دعم الحلول السياسية المنسجمة مع المرجعيات الدولية وقرارات القمم العربية ذات الصلة وتفعيلها والعمل بما جاء فيها”. واتخذ المجلس، الذي عقد جلسته بعد ظهر اليوم، في قصر اليمامة، بمدينة الرياض، عدداً من القرارات، منها اعتماد الحساب الختامي لصندوق التنمية الصناعية، والموافقة على تحويل كليات القصيم الأهلية، إلى جامعة أهلية باسم “جامعة المستقبل”، والموافقة على الترتيبات التنظيمية لهيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية.

وأطلع خادم الحرمين الشريفين المجلس على نتائج استقباله رئيس وزراء الجمهورية اللبنانية سعد الحريري، وما جرى خلال اللقاء من بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين ومستجدات الأحداث في المنطقة.

وأوضح وزير الإعلام تركي الشبانة، في بيانه لوكالة الأنباء السعودية، عقب الجلسة، أن “مجلس الوزراء، استعرض جملة من التقارير عن مستجدات الأحداث وتطوراتها على الساحات العربية والإقليمية والدولية، كما تطرق إلى مشاركات المملكة في أعمال الدورة 151 لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري بالقاهرة، واجتماع اللجنة الوزارية العربية الرباعية المعنية بالتدخلات الإيرانية في الشؤون العربية، برئاسة دولة الإمارات العربية المتحدة التي عقدت على هامش أعمال الدورة”.

وبين الوزير أن “المجلس اطلع على نتائج زيارة وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء لكل من باكستان والهند، بناء على التوجيهات الكريمة للقيادة الرشيدة، للعمل على التهدئة بين البلدين وعودة الأمور إلى طبيعتها وتجنب كل ما من شأنه التأثير على الأمن والاستقرار في المنطقة”.

وقرر المجلس الموافقة على مذكرة تفاهم بين وزارة العدل السعودية، ونظيرتها في جمهورية بيلاروسيا في المجال القضائي والقانوني، كما فوض المجلس وزير البيئة والمياه والزراعة ـ أو من ينيبه ـ بالتباحث مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة في شأن مشروع اتفاقية للتعاون الاستراتيجي بين الجاننبين، وتفويض الوزير نفسه بالتوقيع على النظام الأساسي لمرفق البيئة العربي، الذي وافق عليه المجلس الاقتصادي والاجتماعي بجامعة الدول العربية ومجلس جامعة الدول العربية، كما وافق المجلس أيضا على مذكرة تفاهم بين وزارة الطاقة والصناعة السعودية، ووزارة الأعمال والطاقة والاستراتيجية الصناعية بالمملكة المتحدة وشمال إيرلندا للتعاون في مجال الطاقة النظيفة. ووافق مجلس الوزراء على ترقيات للمرتبتين الـ15 والـ14.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×