طالبات القطيف يستحوذن على ٥٩% من “سفيرات التفوق” في الشرقية

من محمد آل عبد الباقي، مكتب التعليم

استحوذت الطالبات المتفوقات بمدارس القطيف على نسبة ٥٩ % من إجمالي أعداد الطالبات المتفوقات على مستوى مكاتب التعليم العشرة للبنات بالمنطقة الشرقية.

جاء ذلك خلال الاحتفاء بهن في مهرجان تكريم سفيرات التفوق للعام الدراسي ١٤٣٨ هـ /١٤٣٩ هـ الذي أقيم برعاية صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي آل سعود ــ حرم  أمير المنطقة الشرقية ــ ليلة الاثنين ٢٦ / ٦ /١٤٤٠ هـ في مسرح أمانة المنطقة الشرقية بالدمام.

وضمت قائمة تكريم الطالبات المتفوقات المرشحات لجائزة الإدارة العامة بالمنطقة الشرقية، الحاصلات على نسبة تحصيل دراسي بلغت ١٠٠ % أربعمائة طالبة، منهن ٢٣٦ طالبة متفوقة من المدارس المتوسطة والثانوية بقطاع القطيف، أي ما نسبته ٥٩ %.

وكانت متفوقات قطاع القطيف قد حققن نسبة ٥٢% من إجمالي متفوقات المنطقة الشرقية، خلال مهرجان تكريم سفيرات التفوق بالمنطقة الشرقية للعام الدراسي ١٤٣٧ هـ / ١٤٣٨ هـ المقام ليلة الأربعاء ٢ / ٤ / ١٤٣٩ هـ بالمدرسة الابتدائية الخامسة بالظهران.

وتشكل هذه الزيادة نسبة ٧ % لمهرجان هذا العام نمواً لافتاً في أعداد المتفوقات بقطاع القطيف للعام الدراسي ١٤٣٨ هـ / ١٤٣٩ هـ عن العام الدراسي السابق له.

بدوره، قدم مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الكريم العليط وافر التهنئة والتبريكات لسفيرات التفوق، ولأسرهن، ومدارسهن، مثنياً على حصولهن على ألقاب سفيرات التفوق على مستوى المنطقة الشرقية، وهو الأمر الذي يعكس تميزهن، وحجم جهودهن، واهتمامهن؛ لتحقيق هذه الألقاب، وفق نواتج تعليمية متميزة.

تصوير: سامي آل مرزوق

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com