[أمريكا] زينب المعلم تمثل المملكة في مسابقة “إنتل آيسف” للعلوم والهندسة

من محمد آل عبد الباقي، مكتب التعليم

تمثل الطالبة زينب بنت محمد بن سعيد المعلم من المدرسة الثانوية الثانية بصفوى، المملكة العربية السعودية، في معرض مسابقة “إنتل آيسف” الدولية للعلوم والهندسة الـ62، وهو أضخم معرض دولي للعلوم والهندسة على مستوى العالم لطلبة مدارس التعليم العام. وحلت زينب الرابعة في قائمة الطلبة المتأهلين.

جاء تأهل زينب في ختام الورشة التأهيلية للمشاركات الدولية للفائزين في التصفية النهائية للأولمبياد الوطني للإبداع العلمي الرابع (إبداع ٢٠١٩ )، التي اختتمت أعمالها يوم السبت الماضي. وكانت زينب ترشحت لهذه الورشة ضمن 20 طالبا، تم اختيارهم من بين 27 طالبا فازوا في التصفية النهائية التي أجريت يوم ١١ جمادة الآخرة الماضي.

ومن المقرر أن يقام معرض مسابقة “إنتل آيسف” الدولية للعلوم والهندسة بمدينة “فينيكس” عاصمة ولاية “أريزونا” بالولايات المتحدة الأمريكية، يوم الأحد ٧ رمضان المقبل، وتستمر 6 أيام.

وكانت مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) قد رشحت الطالبة زينب المعلم في قائمة ضمت 104 من الطلبة؛ لخوض التصفية النهائية في مجال علم الحيوان؛ لتحصل على المركز الثالث في هذا المجال، وجائزة كبرى من الجهة المنظمة، فضلاً عن جائزة خاصة من شركة “سيكوتي فور إن فترو بيولوجي” الأمريكية عن بحثها (Visual Monitoring Of Neural Activity In Hydra, An Organism Having One Of The Most Primilive Nervous Systems).

وقدم مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الكريم العليط جميل التهنئة، وخالص التبريكات للطالبة الموهوبة زينب المعلم، ولأسرتها وقائدة مدرستها ومعلماتها، مشيداً بهذا الإنجاز النوعي الرائد، مثنياً على تمكنها من حسم المنافسة على مستوى مراحل الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي الرابع (إبداع ٢٠١٩ ).

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com