3 مدارس بالقطيف تتنافس لتمثيل الشرقية في منافسات التربية الكشفية

من محمد آل عبد الباقي، مكتب التعليم

تسعى 3 مدارس بالقطيف، وهي “ضرار بن الأزور الابتدائية” بصفوى، و”سعد بن عبادة المتوسطة” بتاروت، و”الطفيل بن عمرو الثانوية” بسيهات، من أجل تمثيل الشرقية في منافسات التربية الكشفية على مستوى المملكة.

ومثلت المدارس الثلاث قطاع القطيف في منافسات “مهرجان التربية الكشفية بالمنطقة الشرقية”، الذي أقيم يومي الأربعاء والخميس الماضيين بمركز التدريب الكشفي بالدمام. وشارك في المهرجان ١٥٠ طالباً كشافاً، مثلوا 11 مكتب تعليم بالمنطقة الشرقية، من كل مكتب 3 مدارس، تمثل المراحل الثلاث للتعليم العام. وجاء تمثيل قطاع القطيف عبر تلك المدارس الثلاث.

وشملت فعاليات المهرجان الهوايات الكشفية؛ صديق البيئة، الكشاف المبدع، المغامر، الرامي، والفنان. كما شملت ــ أيضاً ــ برنامج التخييم، والمهارات الكشفية، والطهو الخلوي. وستتأهل 3 مدارس عن المراحل الدراسية الثلاث لتمثيل المنطقة الشرقية في منافسات التربية الكشفية على مستوى المملكة.

بدوره، أكد مساعد المفوض الكشفي بقطاع القطيف علي بن حسن الحايك أن “هذه المنافسات ترمي إلى تعليم الكشاف فنون الاعتماد على النفس؛ لإبراز مهاراته وإبداعاته، وتعزيز ثقته بنفسه، وإكسابه خبرات كشفية متنوعة”.

شارك في تمثيل قطاع القطيف المفوض الكشفي بالقطاع محمد بن عبد الله الحباس، ومساعده علي بن حسن الحايك، والقادة الكشفيون علي بن عبد الوهاب آل سلمان، ومحمد بن صالح آل إسماعيل، وعباس بن رضي الجنوبي، وعلي بن حيدر العبد اللطيف.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com