“رغد وشهد” تكسبان تحدي القراءة على مستوى مدارس الشرقية الأولى أصغر طالبة فائزة.. والثانية مؤلفة "حكاية قلم"

من محمد آل عبد الباقي، مكتب التعليم

تسلحت الطالبتان “شهد ورغد”، من قطاع تعليم القطيف، بالإصرار والعزيمة، أثناء خوضهما مشروع تحدي القراءة العربي، فحققتا فيه مراكز متقدمة من بداية التصفيات إلى نهايتها، وهو ما يحفزهما على تحقيق مزيد من النجاحات مستقبلاً، حيث حققت الطالبة شهد بنت ضياء بن حسن آل قيصوم من الصف الثاني الثانوي بالمدرسة الثانوية الثالثة بتاروت المركز الرابع في تصفيات المرحلة الثانية للمشروع، في دورته الرابعة لعام ١٤٤٠هـ على مستوى الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية، فيما حققت الطالبة رغد بنت زهير بن منصور آل رامس من الصف السادس الابتدائي بالمدرسة الابتدائية الثانية بسنابس، المركز السادس في التصفيات نفسها، التي أقيمت الاثنين ١٣ جمادى الأخرة، ولمدة ثلاثة أيام، بقاعة الشؤون التعليمية بمبنى الشؤون التعليمية للبنات بالدمام، و للبنين في قاعة الأمير محمد بن فهد بمبنى الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية.

 وحققت الطالبتان هذين المركزين، ضمن العشر الأوائل على مستوى المنطقة الشرقية، بعد خوضهما التصفيات على مستوى مدارس قطاع القطيف، بإشراف منسقة المشروع بتعليم القطيف المشرفة التربوية للغة العربية كفاح بنت حسن المطر، ضمن 10 متأهلات على مستوى قطاع القطيف.

وتعد الطالبة رغد آل رامس أصغر طالبة فائزة على مستوى المنطقة الشرقية، فضلا عن كونها الطالبة الفائزة الوحيدة من المرحلة الابتدائية. وتميزت الطالبة شهد آل قيصوم  بموهبتها الإبداعية في مجال التأليف؛ إذ نجحت في إصدار أول كتاب لها، حمل عنوان “حكاية قلم” الصادر عن أطياف للنشر والتوزيع (القطيف) الطبعة الأولى ١٤٣٩هـ .

بدوره، قدم مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبدالكريم بن عبدالله العليط أجمل التهاني، ووافر التبريكات لفارستي تحدي القراءة العربي، الطالبتين شهد ورغد، واصفًا تفوقهما بـ”الإنجاز النوعي،  والإداء الواعد”. وأثنى العليط على الدعم المعنوي، والتحفيز التربوي لأسرتي الطالبتين، وجهود منسقتي مشروع تحدي القراءة في مدرستيهما.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com