جامعة الملك فهد تدفع بـ 1484 طالباً إلى سوق العمل

أمير الشرقية يرعى حفل التخرج بعد غد

الدمام: صبرة

تدفع جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بـ1484 طالباً، إلى سوق العمل، بعد حصولهم على المؤهلات العلمية اللازمة، حيث يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، بعد غدٍ الثلاثاء ، حفل تخريج الدفعة الـ 49 لطلاب الجامعة، الذي يقام في الاستاد الرياضي بالمدينة الجامعية بالظهران. وتضم الدفعة طلاب الفصل الدراسي الأول، والمرشحين للتخـــرج في الفصل الدراسي الثاني، والفصل الصيفي، البالغ عددهم 1484 طالباً، منهم 1186 طالباً بدرجة البكالوريـوس، و263 طالباً بدرجة الماجستير، و35 طـالباً بدرجـة الدكتوراه.

وأعــرب مدير الجامعة الدكتور سهل بن نشأت عبدالجواد، عن اعتزازه وكافة منسوبي الجامعة بالرعاية الكريمة لسمو أمير الشرقية لحفل التخرج. وقال “هذه الرعاية تعد تقديرا لمسيرة الجامعة ودورها في تأهيل الكفاءات البشرية وإعدادها لأداء دورها المنتظر في خدمة القطاعات الإنتاجية والخدمية، وتجسيدا للاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة الرشيدة للتعليم”، مشيراً إلى أن “هذا الاهتمام ينطلق من اقتناع عميق بدور التعليم في إعداد الكوادر البشرية الملتزمة بالمبادئ الرفيعة والمحافظة على القيم الفاضلة والمواكبة لأحدث مستجدات العصر والواعية لدورها في نهضة الوطن”.

وأكد الدكتور عبدالجواد “التزام الجامعة بتحديث العملية التعليمية، وحرصها على الوصول إلى معايير الجودة العالمية، وهو سمة مميزة لمسيرة الجامعة التي حرصت طوال تاريخها الطويل على الالتزام بالتميز، من خلال الدعم الذي تلقاه من القيادة الرشيدة، حيث مكنها هذا الدعم من استخدام آخر تقنيات التعليم واستقطاب الأساتذة الأكفاء تدريساً وأصحاب الأثر الملموس في البحث العلمي، الذي يصب في مصلحة الطالب من خلال تأهيل وتدريب متميز، يجعله قادراً، حين يتخرج، على مواكبة تطورات العلوم ومستجدات التقنية، والمساهمة في تحقيق التنمية الشاملة”.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×