تعرف على أسباب تقلب أجواء الشرقية وبعض مناطق المملكة أمطار خفيفة على القطيف والدمام

الدمام: صبرة

فيما هطلت اليوم، أمطار خفيفة  على القطيف وبقية مناطق الشرقية، تتعرض السواحل الشرقية اعتبارا من اليوم  لحالة من التقلبات الجوية، بحسب التوقعات الأرصادية، مصحوبة بسرعة الرياح وهطول الأمطار، تشمل حواضر الدمام غدا الخميس. وهطلت الأمطار اليوم، إضافة إلى القطيف، على الدمام والأحساء والجبيل والظهران وحفر الباطن والخفجي والنعيرية.

وتفسر تقارير المتابعة، تقلبات الأجواء في بعض مناطق  المملكة، بـ”عودة سيطرة المرتفع الجوي المداري”. وتقول التقارير ذاتها “تتلاقى كتل دافئة نسبيا عبر البحر الأحمر، مع تيارات هوائية باردة من الشمال، مما يثير الغبار في معظم المناطق، وخاصة في شمال وشمال شرق المملكة، مع استمرار تكاثف السحب الرعدية، وتجدد فرص تساقط أمطار خفيفة غالبا إلى متوسطة في بعض المواقع”.

وتنشط الرياح المثيرة للأتربة والغبار، التي تحد من مدى الرؤية الافقية على مناطق الشرقية ، الرياض، القصيم، حائل والاجزاء الشرقية لمناطق المدينة المنورة ، مكة المكرمة والباحة. في حين تكون السماء غائمة جزئياً مع فرصة لتكون السحب الرعدية الممطرة على تلك المناطق كذلك على مرتفعات عسير، جازان ونجران. كما يطرأ انخفاض في درجات الحرارة يصحب برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الافقية على مناطق تبوك ، الجوف والحدود الشمالية.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com