[فيديو] الدقائق الأولى لفتح طريق أحد

القطيف: صُبرة

بدأ السائقون، صباح اليوم، في استخدام طريق أحد بمساريه الشمالي والجنوبي، بعد انتهاء أعمال المرحلة الثانية من صيانته، ضمن مشروع يشمل صيانة الشوارع العامة في المحافظة، وهي أعمال تستمر 15 شهراً، حسبما أوضحته البلدية في بيان لها قبل قليل.

وجاء في البيان أن رئيس البلدية المهندس زياد مغربل أوضح أن المشروع المُنفذ يمثّل المرحلة الثانية، وبلغت مساحة تطويره    41600 متر مربع، مشيراً الى أن العمل بدأ في الشارع بالاتجاهين بإزالة طبقات الإسفلت القائمة، وإزالة طبقة الأساس الحجري القديمة، وتسوية الطريق الترابية بحسب المواصفات الفنية، وكذلك أعمال البنية التحتية للشارع في كلا الاتجاهين.

ولفت الى أنه تم إغلاق مسار الشارع بجميع نوافذه وطرقه الفرعية لتنفيذ الأعمال التي تضمنها، مشيرا الى أن المشروع الذي تبلغ تكلفته أكثر من 12 مليون ريال، يأتي بعد استكمال أعمال التحسين والتطوير التي اشتملت على السفلتة وأرصفة وأعمدة وتمديد كابلات الإنارة، والمواقف والجزيرة الوسطية، بالإضافة الى أعمال تصريف المياه.

وقال يعد مشروع تطوير وصيانة طريق أحد من المشروعات التنموية والتطويرية التي تم تنفيذها ضمن خطة شاملة لتطوير وتأهيل الطرق بالمحافظة، وتوابعها بالسفلتة والإنارة وتصريف الأمطار، وذلك لتنفيذ تطوير الطريق بطول 1040 متر مربع، علماً بأن المساحة الإجمالية للشارع يبلغ 41600 متر مربع.

وأشار إلى أن تطوير الشارع سيساعد في سهولة حركة السير وإنهاء الازدحام المروري في المدينة لتوفيره جميع الخدمات والعناصر الهامة في المشروع وسيؤدي تطوير الشارع إلى استكمال أعمال التحسين والتجميل والتطوير للجهود التي تبذلها بلدية محافظة القطيف في المشاريع التي تنفذها.

الدقائق الأولى لتشغيل طريق أحد بعد الانتهاء من أعمال الصيننة.

(مصدر الصور والفيديو: بلدية القطيف)

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com