مشكلات العمل الحر وحقوق الموظف تملأ أسئلة زوار “البراحة”

القطيف: صبرة

تتابعت عشرات الأسئلة والاستفسارات على موظفي مكتب العمل بمحافظة القطيف، المشارك في مهرجان “البراحة” الذي تنظمه لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقطيف، تحت شعار “أصالة الماضي وإشراقة الغد”، بمشاركة جهات حكومية.

وتركزت الأسئلة، التي وجهها زوار المهرجان، على مزايا العمل الحر، وفائدة الوثيقة والخدمات التي تقدمها بوابة العمل الحر، وموقع الثقافة العمالية، وآلية استفادة موظفي القطاع الخاص والمقبلين على العمل منها.

وأكد مدير مكتب العمل بالمحافظة عبد الكريم آل طه ان “استيعاب النظام، وفهم ما يلزم فيه من واجبات وحقوق، والدخول إلى موقع الثقافة العمالية، يوفر لأصحاب العمل وموظفي الموارد البشرية وكل من يلعب دوراً في سوق العمل، مزيداً من الخدمات والمساعدة والدعم”.

وبدوره، أوضح رئيس العلاقات العامة والاعلام في مكتب العمل ابراهم المرزوق أن “تنظيم سوق العمل، وتمكين الطاقات العاملة، يساهم في نمو الاقتصاد الوطني، ويحفظ حقوق صاحب العمل والموظف”، مشيراً خدمة الكترونية تقدمها وزارة العمل وهي “مستشارك العمالي”. وقال: “هذه الخدمة متوفرة للرد على الاستفسارات الخاصة بنظام العمل، وقوانينه، وتقديم الشكاوى خاصة بالموظف أو بالعمل ذاته، وذلك عبر مكاتب الوزارة أو حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي”.

إلى ذلك، زار مساعد مدير عام فرع الوزارة للعمل محمد الأطرش ركن الوزارة في المهرجان، وأشاد بما رأه، وشكر موظفي الفرع على الجهود المبذولة. يشار إلى أن عدد زوار مهرجان “البراحة” بلغ حتى يومه الثالث 14 ألف زائر من سكان الشرقية وزوارها.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com