[فيديو] بلدية القطيف: لن نستلم طريق “أُحد” إلا بعد تدقيقه واختباره المجلس البلدي يقرّ استثمارات وسط العوامية.. وردم ضاحية الملك فهد

متابعة مركز الأمير سلطان الحضاري.. وسوق تاروت المتعثر..

القطيف: صُبرة

وعدت بلدية محافظة القطيف أعضاء المجلس البلدي بأخذ ملاحظاتهم حول تنفيذ صيانة طريق “أحد” على محمل الفحص والتدقيق. وأكدت البلدية أن الجزء المنفذ ما زال تحت التدقيق وإجراءات الاختبار من قبل إدارة الجودة في البلدية قبل استلام العمل من المقاول.

جاء ذلك في اجتماعٍ حضره رئيس البلدية المهندس زياد مغربل وعدد من مسؤولي البلدية من جهة، والمجلس البلدي من جهة أخرى. وطبقاً لبيان المجلس الذي تلقّت “صُبرة” نسخة منه فقد أرسل المجلس المهندس شفيق آل سيف ملاحظات اللجنة الفنية بالمجلس على الجزء المنتهي من الشارع وأفادت البلدية بانه جاري العمل على إصلاحها”. وكان آل سيف قد أثار النقاش حول الملاحظات الفنية على الجزء من شارع احد الجاري العمل فيه حالياً.

وجاء في البيان الذي لم يحدد موعداً ولا تاريخاً؛ أن المجلس البلدي عقد جلسته الاعتيادية الحادية والاربعين في مقره بالبلدية بحضور رئيس المجلس والأعضاء، ومن ضمنهم رئيس البلدية المهندس مغربل وعدد من مسؤولي البلدية وتم في الجلسة مناقشة عدة مواضيع تتعلق بالشأن البلدي.

وأقر المجلس بعض المواقع الاستثمارية بمشروع وسط العوامية، ضمن خطة البلدية للاستثمار للعام 2019م وتشمل السوق الشعبي المكون من 7 مبانٍ مقامة على مساحة 4300م2 وستتضمن هذه السوق انشطة خدمية سيتم طرحها في مزايده عامة مثل “التحف والهدايا والعطور و..”، وأنشطة تجارية سيتم تأجيرها تأجيراً مباشرا ًمنها (الحرفيون ـ المخابز العربية ـ الاسر المنتجة) ومباني الفناء المكون من مبنيين تبلغ مساحتهما 2152 م2، وسيتم طرحها في مزايده عامة وتتضمن انشطة (المطاعم ـ والمقاهي).

كما اقر المجلس الحساب الختامي للسنة المالية 1439/1440هـ ,

بعد ذلك ناقش المجلس التقرير الربع سنوي الرابع الخاص بالمشاريع التنموية ومشاريع التشغيل والصيانة للفترة 18/1/1440 الى 24/4/1440هـ.

بعد ذلك اطلع أعضاء المجلس على تقرير مشاريع البلدية الجاري تنفيذها للأعوام 2017-2020 حيث تم استعراض مشاريع الدراسات التالية:

  • اعداد الدراسات والتصاميم لتحسين وتنظيم الحركة المرورية لجزيرة الأسماك مع التصاميم الخاصة المطلوبة من جسور وانفاق .
  • اعداد الدراسات والتصاميم لإنشاء عدد (8) جسور مشاة في مواقع متفرقة بمحافظة القطيف.
  • اعداد الدراسات والتصاميم لعدد (50) حديقة في مواقع متفرقة في محافظة القطيف وتتضمن تصميم الواجهات البحرية بسنابس ودارين.
  • اعداد الدراسات والتصاميم لفك الاختناقات المرورية لتقاطعات متفرقة في محافظة القطيف.

ومن ثم تم استعراض المشاريع الجارية بالطرق والتي جاءت على النحو التالي:

  • سفلتة وارصفة وانارة (استكمال طريق أحد) حيث اثار رئيس المجلس النقاش حول الملاحظات الفنية على الجزء من شارع احد الجاري العمل فيه حاليا وافادات البلدية بان العمل تحت التدقيق وإجراءات الاختبار من قبل إدارة الجودة في البلدية قبل استلام العمل من المقاول كما أشار رئيس المجلس الى انه تم ارسال ملاحظات اللجنة الفنية بالمجلس على الجزء المنتهي من الشارع وأفادت البلدية بانه جاري العمل على إصلاحها.
  • مشاريع المناطق السكنية المجاورة للقطيف ردم وتسوية.
  • ردم وتسوية ضاحية الملك فهد حيث ان المشروع يغطي 85% تقريباً من مساحة المخطط المسموح باستخراج رخص البناء فيه.
  • تأهيل وتطوير الطرق الشريانية بمحافظة القطيف ويشمل طريق الملك عبد العزيز وطريق أبو موسى الانصاري بسيهات.

وبعد ذلك تم استعراض مشاريع المباني الجاري العمل فيها على النحو التالي:

  • انشاء مركز الأمير سلطان الحضاري.
  • انشاء أسواق الخضار والفاكهة بالقطيف.

كما تمت مناقشة مشروع انشاء أسواق البلدية بتاروت المتعثر والجاري العمل على معالجة ذلك والاستمرار في العمل.

وفي نهاية العرض ناقش المجلس مشروع تصريف مياه الامطار وتخفيض منسوب المياه الجوفية بكل من احياء الديرة والنخيل والجبل بتاروت وربطها بمحطة رفع الاندلس.

وهذه المشاريع هي المشاريع الجاري تنفيذها فقط وتعد جزءا من المشاريع المعتمدة والتي سيتم مناقشتها لاحقا عند البدء بالعمل فيها.

شاهد الفيديو

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com