“عمل القطيف” يستعرض خدماته في “البراحة”

القطيف: صُبرة

شارك مكتب العمل بمحافظة القطيف بمرافقة عدد من الجهات الرسمية بركن تعريفي للتعريف بحقوق وواجبات الموظف ضمن الفعاليات التي انطلقت عصر اليوم الخميس 16 جمادى الآخرة 1440هـ، تحت شعار “البراحة.. أصالة الماضي وإشراقة الغد” في ساحة حي القلعة بالقطيف.

قدم من خلالها رئيس العلاقات العامة والاعلام ابراهيم المرزوق وزملاؤه ابرز خدمات مكتب العمل والانظمة الوزارية المستحدثة ومنها وثيقة العمل الحر.

اذ اوضح المرزوق ان “وثيقة العمل الحر هي لمن يعمل لحسابه الشخصي ويقدم خدماته للآخرين بشكل مباشر وان الوثيقة في شكلها الحالي ماهي الا زيادة لموثوقية الأعمال وفرصة لانتشار الخدمات مستقبلًا و في نطاق أوسع”.

كما اشار الركن التعريفي الى ان العمل الحر هو بوابة إلكترونية لتمكين السعوديين والسعوديات من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، لإصدار وثائق عمل حر للمتقدمين، وبالإضافة الى ذلك يدفع الصندوق نسبة معينة من حصة اشتراك التأمينات الاجتماعية للحاصلين على رخصة العمل الحر.

وأكد مدير مكتب العمل بمحافظة القطيف “عبد الكريم آل طه” على ان العمل الحر يضمن رفع استقرار القوى الوطنية وان الاسر المنتجة بوثيقة العمل الحر تتحول الى ريادة الاعمال وذلك وفق بيئة عمل ملائمة ومحفّزة للإنتاج والتطوير.

يذكر ان الملتقى تنظمه لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقطيف، على مدى 3 أيام في ساحة قلعة القطيف ابتداءً من يوم 16 وحتى 18 جمادى الآخرة، بالتعاون مع بلدية محافظة القطيف، ويحتوي على عدة فعاليات تراثية وفنية وبرامج متنوعة للأسرة والطفل.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com