حسين الهاشم.. 28 فوزاً فوتوغرافياً في 6 سنوات

القطيف: فيصل هجول

لم يكن فوزه الأول، ولا جائزته الأولى. لكن المركز الأول في مسابقةٍ ينظمها اتحاد المصورين العرب يعني له الكثير. “منها رفع اسم وطني”. هذا ما قاله حسين الهاشم لـ “صُبرة”، بعد فوزه الـ 28 في المسابقات التي خاضها منذ دخوله عالم التصوير الضوئي عام 2012.

في ست سنوات أحرز هذا العدد من الفوز في المسابقات.. ذلك يُشبع سرور أي منا، وربما غروره. لكن الهاشم يجد ـ كما يقول ـ في المسابقات فرصاً لـ “أتحدى نفسي بإظهار أعمال جديدة دائماً، وأختبر أعمالي من ناحية القوة والضعف، لكي أتطور أكثر فأكثر”.

حسين الهاشم الفائز بالمركز الأول

ذلك ما يجعله حريصاً على “المشاركة في مسابقات خارجية، لكي أرفع اسم بلدي، ويُحقق العمل الفوتوغرافي انتشاراً أكثر ويُشاهد من شعوب كثيرة”. وحتى يصل إلى المشاهدين؛ فإنه يحرص على أن تكون موضوعاته الفوتوغرافية “إنسانيه وعلى قرب شديد من حياة الناس”.. وقد يُشارك “توعوياً، ولا بأس تنفيذ موضوعات فوتوغرافية منوعة”.

 وصورته الفائزة في مسابقة اتحاد المصورين العرب، حسب إعلان الاتحاد مساء أمس الأول، ذات موضوع إنساني، وحميمة التواصل مع حياة شعب وادي “أوم”، في اثيويبا.. التقطها ضمن مجموعة أعمال فوتوغرافية سنة سنة 2016 مع مجموعه المصورين بقيادة عباس الخميس.

 حسين سعيد آل هاشم.. ابن الـ 34، خرّيج المعهد المهني. شارك في أكثر من 100 معرض محلي وخارجي. وجمع رصيداً من الدروع والأوسمة من جوائز المسابقات. حين يتذكر أهمها؛ يُخبرنا عن فوزه بالمركز الأول بمحور التحقيق الصحفي في مسابقة الشارقة للصورة العربية بنسختها السادسة تحت رعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى – حاكم الشارقة العام الماضي. والمركز الأول في مسابقة أخلاقنا إنسانية عام 1435، والمركز الأول في مسابقة قطيفيون في كربلاء 3 عام 1436، والمركز الثاني في مسابقة “المملكة في عيون الكاميرا”، والوسام الفضي في النادي السعودي بمدينة هُل البريطانية عام 1436هـ، والمركز الثاني في مسابقة غرفة الأحساء عام 2015.

السيرة الذاتية لحسين الهاشم؛ تتضمن عضويات له في جماعة التصوير الضوئي بالقطيف، والاتحاد العالمي لفن التصوير “FIAP الذي منحه اللقب من فئة FIAP.A“.

سيرة ذاتية
  • مواليد 1405 من المملكة العربية السعودية – مدينة القطيف.
  • الشهادة المهنية في التصوير الفوتوغرافي متقن بامتياز.
  • عضو في جماعة التصوير الضوئي بالقطيف .
  • عضو في الاتحاد العالمي لفن التصوير (FIAP)
  • شهادة (لقب الفياب) في فئة (FIAP.A) من الاتحاد.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com