25 طالبًا من القطيف في “رحلة إلى القمر”

من محمد آل عبدالباقي: مكتب التعليم

خضع 25 طالباً في مدارس قطاع القطيف، لبرنامج عمل تدريبي مكثف على كيفية إطلاق العنان للخيال والإبداع، واستثمار ذلك في الوصول إلى ابتكارات ابداعية غير تقليدية. وتضمنت فقرات البرنامج “رحلة إلى القمر”، تخيل فيها الطلاب ماذا بإمكانهم صنعه لو أنهم وجدوا هناك. 

أدار البرنامج، الذي حمل عنوان “خيال وإبداع”، وأقيم بمدرسة ضرار بن الأزور الابتدائية بصفوى، معلم الموهوبين بمركز رعاية الموهوبين بالمنطقة الشرقية محمود بن ماجد آل مرزوق، الذي دعا الطلاب إلى التركيز جيداً في خيالهم، للوصول إلى ابتكارات يمكن تحقيقها على أرض الواقع.

ويمثل الطلاب مخرجات مقياس موهبة من مدارس علي بن أبي طالب الابتدائية، وأبي بكر الرازي الابتدائية، وضرار بن الأزور الابتدائية، وجميعها في صفوى. واشتمل البرنامج التدريبي على أربع فقرات عمل وهي: “كن عالمًا”، و”مهارات سكامبر”، و”رحلة نحو القمر”، و”أكمل الرسم بمحتوى إبداعي”.

وألمح المدرب محمود آل مرزوق إلى أن “هذا البرنامج يأتي في إطار توفير مناخات حاضنة للمواهب الطلابية، وصناعة بيئات خلاقة لهم، توجه طاقاتهم الذهنية، وتنمي اتجاهاتهم الإبداعية، وتطور مهاراتهم الابتكارية، وتكسبهم خبرات عملية من خلال توظيف مكتسباتهم المعرفية في منتجات إبداعية متميزة”.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com