أمير الشرقية: “لائحة الموارد البشرية” ستسهل حصول أبناء الوطن على الوظائف المناسبة

الدمام: صبرة
وصف أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، وزارة الخدمة المدنية بأنها العمود الفقري لربط مخرجات التعليم من الجامعات والمعاهد والمدارس من أبناء وبنات الوطن مع سوق العمل، التي تحتاج المزيد من التنسيق بين الجهات لاستيعاب هذه الأعداد وإيجاد الفرص الوظيفية التي تتناسب مع مؤهلاتهم، مبيناً أنه بعد طرح الآلية الجديدة التي أعلنتها وزارة العمل ستسهل على الكثير من طالبي العمل الحصول على فرص العمل المناسبة وفق الآليات التي سخرتها الدولة.
جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه بالإمارة اليوم، وزير الخدمة المدنية سليمان بن عبدالله الحمدان.
ورحب سموه بوزير الخدمة المدنية, مباركاً له إطلاق الوزارة للائحة التنفيذية للموارد البشرية، مشيراً إلى أن قطاعات الدولة تشهد تحديثاً لأنظمتها وآلياتها بما يتوافق مع رؤية القيادة الرشيدة 2030م.
من جانبه، قدم وزير الخدمة المدنية شكره لأمير المنطقة الشرقية على استقباله، مؤكداً حرص الوزارة على تلبية حاجة سوق العمل لدعمه بكفاءات.
وبين أن لائحة الموارد البشرية التي جرى الإعلان عنها، جاءت بعد نتائج عمل استغرقت 12 شهراً شاركت بها 17 جهة حكومية وشهدت العديد من ورش العمل واللقاءات للعصف الذهني, وجرى من خلالها حصر متطلبات الجهات الحكومية وجميعها انعكست بشكل إيجابي على اللائحة.
وأشار الحمدان إلى أنه من الضروري استحداث اللائحة لكونها أكثر عملية وأكثر استجابة لمتطلبات المرحلة الحالية والمستقبلية، وأضاف “من يطلع على اللائحة سيجد هناك مقارنة بين اللائحة المتحدثة والقديمة, حيث منحت الكثير من المرونة وكثيراً من الصلاحيات للجهات الحكومية التي تهدف إلى الانعكاس على الوظيفة العامة والموظف العام”، لافتاً إلى أن اللائحة ركزت على منح الفرص للموظفين المتميزين وفتح آفاق للترقيات السريعة ومعالجة الكثير من الغموض.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×