مواد غذائية منتهية الصلاحية في عنك

عنك: صبرة

أتلفت بلدية عنك، التابعة لبلدية محافظة القطيف، موادَّ غذائية منتهية الصلاحية، تم ضبطها في إطار 152 زيارة وجولة تفتيشية، قامت بها خلال شهر جمادى الأولى. ضمن البرنامج المكثف التي تعمل عليه بلدية محافظة القطيف طوال العام، والذي يتماشى مع حملتي وزارة الشؤون البلدية والقروية #غذاؤكم_أمانة و #كذا_أحلى.

وأوضح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد مغربل إن “البلدية والبلديات التابعة لها تبذل كل جهودها وبإمكاناتها الفنية والبشرية، وتوزع المراقبين بما يتناسب وأعمال التفتيش الصحي للقيام بجولات ميدانية لأخذ عينات عشوائية من السلع الغذائية المعروضة في الأسواق وما يشتبه في سلامتها وإرسالها للمختبر للتحقق من مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي”.

ومن جانبه، وأوضح رئيس بلدية عنك المهندس زهير الغامدي أن “زيارات التفتيش الـ152 نتج عنها مخالفة 42 محلاً، وإنذار 37 واتلاف 57 كلغ و60 لتر مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي، مع إغلاق محل واحد مخالف للأنظمة، وتحصيل المبالغ المترتبة على تلك المخالفات، واصدار وتجديد 66 رخصة مهنية”.

وتابع: “لا مجال للتهاون مع المخالفين، وفي حالة عدم الالتزام يتم تطبيق الأنظمة والاجراءات المترتبة عليهم”، مشيرا إلى “نقل 910 طن من النفايات، و1500م3 من الأنقاض، وتوجيه 10 انذارات لعدد من المخالفين لأنظمة البلدية، وإزالة عدد (2) سيارة تالفة”.

(المصدر: بيان أمانة الشرقية)

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com